وسط حصار أمني خانق.. اعتصامات السماوة تتحول الى (العصيان المدني)

هدد نشطاء عراقيون في تظاهرات مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، جنوب العراق السبت، بالعصيان المدني…

هدد نشطاء عراقيون في تظاهرات مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، جنوب العراق السبت، بالعصيان المدني من أجل المطالبة بتوفير الخدمات والقضاء على الفقر والبطالة.

وقال ناشط يشترك في عملية الاعتصام التي أتمت اسبوعها الاول في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “التظاهرات تحولت الى اعتصامات والمعتصمون الان بدأوا بالتحول الى العصيان المدني، وهي مرحلة متقدمة في حالة الاحتجاج”.

وحول اسباب هذا التصعيد، أكد المصدر أن “ذلك يعود الى إهمال الحكومة لمطالبهم عقب مظاهرات لأيام طالبت الحكومة العراقية بتوفير الخدمات وحل مشكلات الفقر والبطالة”، لافتا الى أن “إجراءات مشدّدة فرضتها القوات الأمنية حول المعتصمين، أدت الى منع دخول الغذاء والماء والخيام التي يستظل بها المعتصمون من حرارة الشمس داخل محيط ساحة الاعتصام وسط مدينة السماوة مركز محافظة المثنى”.

يذكر أن اعتصام أهالي محافظة المثنى الذي ينظم في ساحة الاحتفالات وسط السماوة، دخل الأحد، يومه الثامن، فيما شهد تزايد الأعداد المشاركة، ووصول وفود نقابية وعشائرية واجتماعية لتقديم الدعم والمساندة للمعتصمين.

وكانت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، قد أعلنت عن فتح تحقيق في أحداث شهدتها تظاهرات واعتصامات المثنى، أدت الى اصابة عدد من المحتجين بجروح.

إقرأ أيضا