بعد ساعات من تصريح معصوم.. ترامب: كل شخص يعمل مع إيران لن يعمل معنا

تاريخ النشر 2018-08-07 12:51:21 أخر تحديث 2018-09-28 15:21:39 بعد ساعات من تصريح معصوم.. ترامب: كل شخص يعمل مع إيران لن يعمل معنا

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يطمح لأقل من سلام عالمي بعد إعادة فرض العقوبات على إيران، مؤكدا أن كل من سيعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إنه "تم فرض العقوبات رسميا على إيران، وهي العقوبات الأشد التي يتم فرضها، وفي تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ستصعد إلى مستوى آخر، وكل من يعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأميركية"، أنا لا أطمح لأقل من سلام عالمي".

 

وتم إبرام اتفاق بين إيران والوسطاء الدوليين الستة (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، فرنسا، ألمانيا) في يوليو/تموز 2015، يفرض قيودًا على تطوير البرنامج النووي الإيراني في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية والمالية. وفي 8 مايو/أيار، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الانسحاب من الصفقة الإيرانية واستئناف العقوبات في المستقبل إلى أن تغير السلطات الإيرانية سياساتها الداخلية والخارجية، فيما أعلن باقي الأعضاء التزامهم بالاتفاقية. وأكدت السلطات الأمريكية، اليوم، أنها ستعيد تدريجيا فرض العقوبات على إيران، تلك التي كانت قد ألغيت في إطار خطة العمل الشاملة.

 

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، قد قال في وقت سابق، إن ظروف العراق وطبيعة علاقاته مع إيران واسعة المصالح المشتركة بينهما، وتجعل من الصعب عليه الالتزام بتنفيذ العقوبات التى تفرضها الولايات المتحدة على طهران.

المصدر: بغداد - العالم الجديد