بالصور.. وجهاء ونشطاء النجف يحددون مطالبهم تحضيرا لتظاهرات الجمعة

تاريخ النشر 2018-08-08 03:09:47 أخر تحديث 2018-10-13 13:27:52 بالصور.. وجهاء ونشطاء النجف يحددون مطالبهم تحضيرا لتظاهرات الجمعة

اجتمع عدد من وجهاء ونشطاء محافظة النجف مساء أمس الثلاثاء، في قضاء المشخاب للاتفاق على المطالب التي سيحملها المحتجون، استعدادا لتظاهرات يوم الجمعة المقبل.

 

وقد خص مشاركون في الاجتماع صحيفة "العالم الجديد" بنسخة من المطالب التي سيحملها المتظاهرون، (وتنشرها أدناه) من بينها: "تعديل الدستور، والغاء الحكومات المحلية، وامتيازات المسؤولين، وتقليص عدد النواب، واعادة اختيار اعضاء الهيئات المستقلة، واصلاح وتفعيل القضاء، ومحاكمة الفاسدين".

 

ويحدد المجتمعون مطالب خاصة بمحافظة النجف أبرزها اقالة الحكومة المحلية وتعيين محافظ مستقل عن السياسيين والمتظاهرين على حد سواء، وعدم تدخل المحافظة بشؤون المطار، اقالة مدراء الدوائر وتعيين مدراء كفوئين، وتشجيع القطاع الخاص وتوفير فرص العمل، وانشاء منظومة لتحلية المياه، وتعويض المزارعين والفلاحين، وتوفير الطاقة الكهربائية".

 

وقال حسام الكعبي أحد ابرز النشطاء في تظاهرات النجف، إن "تظاهرات الجمعة، ستشهد مشاركة غفيرة من قبل الاهالي للاصرار على المطالبة بحقوقهم المشروعة".

 

وأشاد الكعبي بـ"الاجتماع الذي ضم وجهاء العشائر في قضاء المشخاب، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والنقابات"، مشيرا الى "اتفاقهم على تحقيق تلك المطالب، كشرط وحيد للكف عن حالات الاحتجاج التي بدأت بالتصاعد يوما بعد اخر".

 

وشهدت محافظة النجف تظاهرات صاخبة، عقب التي خرجت في  محافظة البصرة في شهر تموز يوليو الماضي، أدت الى اقتحام مطار النجف والانسحاب منه، ما ادى الى اغلاقه لساعات قبل عودة الملاحة الجوية اليه.

 

Image

Image

 

لمشاهدة مطالب المتظاهرين بالحجم الكامل اضغط عليها:

ImageImageImage

 

المصدر: النجف - العالم الجديد