“النجف” تكرم نادين خوري

اعتبرت خوري في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل الذي أقيم في النجف ضمن حفل الافتتاح…

كُرمت الممثلة السورية ​نادين خوري​ في العراق ضمن فعاليات مهرجان الغدير الدولي الثاني عشر عن مجمل مسيرتها الفنية العريقة من أجل الطفولة.

              

واعتبرت خوري في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل الذي أقيم في النجف ضمن حفل الافتتاح والتكريم أن المنطقة تعرضت لحروب وويلات زرعت الخوف والذعر في قلوب الأطفال، ونحن الآن بحاجة إلى تأهيل ذهنية الأطفال، وإبعادهم عن ظلم الحروب وقسوتها ليواصلوا حياتهم بسلام وسكينة لأنهم بناة غد الأوطان وطريق المستقبل الذي يجب أن يكون نقياً وقوياً.

وأهدت خوري تكريمها إلى المرأة السورية وأمهات الشهداء السوريين اللواتي استطعن أن يثبتن من خلال صمودهن مدى عمقهن وحبهن لوطنهن، وقدمن تعريفاً إلى العالم عن قوة المرأة السورية وأهميتها ومساهمتها في بناء الأوطان. برغم كل الحزن الذي حملنه في دواخلهن ليؤكدن أن المرأة السورية لم تساوم على وطنها وبقيت مقاوِمة وناجحة في حياتها بجدارة.

كما قدمت خوري تحية إلى بلدها سوريا من خلال كلمتها، مشددة على أن سوريا علمتها أن الصمود والمقاومة هما أساس النصر. مضيفة أن سوريا نهضت وحررت خريطتها وأصبحت أقوى بعد الحرب عليها.

وقدمت خوري شكرها إلى سوريا وإلى العراق وإدارة مهرجان الغدير الدولي للإعلام على هذا التكريم معربة عن سعادتها في تكريمها بالعراق بلد الحضارة والثقافة والفكر والتاريخ.

على جانب آخر تستعد خوري لبدء بتصوير دورها في مسلسل “ما فيي” تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج رشا شربتجي كما تستعد لعروض مسرحية “الأيقونة السورية” التي تؤدي فيها شخصية “عشتار” خلال الشهر الحالي.

إقرأ أيضا