لأول مرة.. عراقي إيزيدي يفوز بعضوية مقاطعة دالارنا في السويد

لأول مرة.. عراقي إيزيدي يفوز بعضوية مقاطعة دالارنا في السويد

العالم الجديد - دلو هسكاني

لأول مرة في تاريخ السويد، يتولى عراقي ينحدر من الديانة الايزيدية، منصبا في مقاطعة "دالارنا" التي يبلغ عدد سكانها 285,724 نسمة، وتقع وسط البلاد وعاصمتها مدينة فالون.   وتضم المقاطعة 15 بلدية من ضمنها بلدية بورلَنجه التي رشح عنها الشاب العراقي فيصل الياس، والذي فاز بعضوية مجلس في بلد
...

لأول مرة في تاريخ السويد، يتولى عراقي ينحدر من الديانة الايزيدية، منصبا في مقاطعة "دالارنا" التي يبلغ عدد سكانها 285,724 نسمة، وتقع وسط البلاد وعاصمتها مدينة فالون.

 

وتضم المقاطعة 15 بلدية من ضمنها بلدية بورلَنجه التي رشح عنها الشاب العراقي فيصل الياس، والذي فاز بعضوية مجلس في بلدية "بورلَنجه" بالاضافة الى عضوية مقاطعة دالارنا.

 

ويقول الياس فِي حديث خاص "سأسعى من خلال منصبي الى القضاء على البطالة، وتوفير فرص العمل، وسوف أضع برنامجا خاصا للرعاية الصحية لكبار السن، وسأركز على الجانب التعليمي الوصفي وسادعمه".

 

وعن شعوره بالفوز، يشير بالقول "كان امراً رائعاً عندما علمت بأنني قد حصلت على هذا المنصب، وفرحت اكثر عندما علمت بأنني حصلت على هذا الكم الهائل من الأصوات، من الجيد ان تحصل على ثقة كل هذا العدد، وأنا مدين لهم ولثقتهم ولن اخيب املهم".

 

يذكر أن فيصل الياس (27 عاما) ولد في قرية خوشابا في قضاء تلكيف بشمال العراق وترعرع ونشأ ودرس في السويد، وحصل على البكالوريوس في القانون.

 

ينشر بالتزامن مع موقع ايزيدي 24

أخبار ذات صلة