الحزب الاسلامي يتبرأ من العبوسي.. والمفوضية تستعد لمحاكمتها

أعلن الحزب الاسلامي العراقي يوم أمس الجمعة، عن براءته من النائب الاسبق في مجلس النواب…

أعلن الحزب الاسلامي العراقي يوم أمس الجمعة، عن براءته من النائب الاسبق في مجلس النواب شذى العبوسي، فيما أكدت المفوضية العليا للانتخابات في بيان مفصل سعيها لرفع دعوى قضائية ضد العبوسي، ووضاح الصديد، على خلفية ما نشرته “العالم الجديد” من تسجيل صوتي يشير الى عملية تلاعب في نتائج الانتخابات.

وذكر المكتب الاعلامي للحزب في بيان تلقته “العالم الجديد”، أن “العبوسي ليست عضوا في الحزب، ولا توجد أي علاقة تنظيمية معها، وذلك بغض النظر عن صحة ما نسب اليها من حديث وحوار”.

وكانت “العالم الجديد” قد كشفت عن تسجيل حصري بين العبوسي ورئيس ائتلاف “تضامن” وضاح الصديد المرشح للانتخابات التشريعية التي جرت في ايار مايو الماضي، تحدثا فيها على عمليات تزوير وتلاعب بالأصوات وبيع مقاعد شابت تلك الانتخابات، بالتعاون مع شركة “كامبريدج اناليتكا” البريطانية المثيرة للجدل.

في الأثناء، كلفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القسم القانوني لديها لإقامة دعوى قضائية ضد شذى العبوسي والمرشح وضاح الصديد في المحاكم المختصة حول الاتهامات الموجهة للمفوضية على لسان العبوسي والصديد، بحسب بيانها الجمعة.

ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الجهات المختصة الى التأكد من التسجيل الصوتي الذي كشف عملية نصب واحتيال ما بين الطرفين شذى العبوسي على المرشح وضاح الصديد لغرض أخذ أموال طائلة منه بحجة مساعدته على الفوز.

 

ونفت المفوضية تعاقدها مع كاطع الزوبعي نائب رئيس مجلس المفوضين السابق كخبير لها حيث ان كاطع الزوبعي متقاعد وفق القانون ولا توجد له اَي صلة مع مفوضية الانتخابات.

إقرأ أيضا