الفائز بالمسابقة الدولية للتصوير الصحفي: جائزتي وصول الطفل المعاق للمعالجة في موسكو

فازت صورة “الرغبة في الحياة” للمصور تيسير مهدي من العراق بالمركز الأول في فئة الرياضة…

فازت صورة “الرغبة في الحياة” للمصور تيسير مهدي من العراق بالمركز الأول في فئة الرياضة في مسابقة “أندريه ستينين” الدولية للتصوير الصحفي لعام 2018، وسط حفل رسمي في موسكو.

وعن حصوله على الجائزة، يقول مهدي (33 عاما) في اتصال هاتفي مع “العالم الجديد”، إن “مهنة التصوير حلم راودني منذ الصغر، وبدأت كمصور صحفي من خلال التقاط صور لحياة الناس والشارع”.

ويبدي سعادة غامرة بالفوز بالجائزة، إلا أنه يؤكد أن “جائزتي الكبرى كانت وصول رسالتي التي تحققت، من خلال دعوة بطل الصورة الطفل المعاق من قبل الحكومة الروسية لأجل صناعة ساق اصطناعية خاصة به، ومعالجته بالكامل”.

وأضاف “كان العراق مميزا جدا في افتتاح المعرض، وكان الحديث عنه لا يوصف بصراحة، واستطعنا ان نوصل رسالة الى العالم بأن العراق وشبابه واطفاله رغم كل التحديات والظروف، يستمرون في مواصلتهم حب الحياة وطلب العيش الكريم، وكان هذا هو الشغل الشاغل للمهرجان، وكانت الحفاوة بالغة من قبل الاعلاميين والصحفيين”.

يذكر أن الصورة الفائزة بالمسابقة الدولية تظهر أطفالا يلعبون كرة القدم في ساحة ترابية، يتوسطهم صبي بساق واحدة، يستعين بعكازين نحيفين لمجاراة أقرانه.

وشارك تيسير في عدة مسابقات ومعارض فوتوغرافيه محلية وعربية وعالمية حصل خلالها على العديد من الشهادات والجوائز المحلية والعربية مثل الميدالية الذهبية من الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي، والميدالية الذهبية في ايرلندا، واحتل المركز الأول في المهرجان الاردني للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة 128 دولة، والمركز الأول في التصوير في الجمعية العراقية للتصوير المركز العام بغداد، كما حصل على الميدالية الذهبية في اليونان، فضلا عن الجائزة الخاصة من قناة الميادين، بالاضافة الى الجائزة الخاصة من مجموعة شنغهاي الاعلامية في الصين.

Image

Image

 

إقرأ أيضا