فيلم "تورن" يفتتح مهرجان السينما العراقية في بغداد

فيلم "تورن" يفتتح مهرجان السينما العراقية في بغداد

العالم الجديد - سامان داود

تم اختيار الفيلم الروائي الطويل "تورن" لافتتاح فعاليات مهرجان أيام السينما العراقية في بغداد، عند الساعة الرابعة من مساء الـ25 من كانون الاول ديسمبر الحالي، في أول عرض للفيلم في البلاد.   وأعرب مخرج الفيلم نوزاد شيخاني عن سعادته بـ"هذا الحدث المهم، الذي يضاف إلى سلسلة نجاحات حق
...

تم اختيار الفيلم الروائي الطويل "تورن" لافتتاح فعاليات مهرجان أيام السينما العراقية في بغداد، عند الساعة الرابعة من مساء الـ25 من كانون الاول ديسمبر الحالي، في أول عرض للفيلم في البلاد.

 

وأعرب مخرج الفيلم نوزاد شيخاني عن سعادته بـ"هذا الحدث المهم، الذي يضاف إلى سلسلة نجاحات حققها الفيلم هذا العام في المهرجانات السينمائية الدولية".

 

ودعا شيخاني "الشخصيات الايزيدية المقيمة في العاصمة بغداد الى حضور افتتاح المهرجان، ومشاهدة الفيلم الذي يتحدث عن معاناة الايزيديين على مر التاريخ، وكل الإبادات التي حصلت بحقهم"، مضيفا أن "هذا الفيلم يعتبر أول عرض لفيلم روائي سينمائي عن إيزيديي العراق، وهذا حدث تاريخي أفتخر به".

 

يذكر أن (تورن) فيلم روائي طويل من إخراج وإنتاج العراقي نوزاد شيخاني، من انتاج 2018 وقد شارك بالعديد من المهرجانات السينمائية الدولية، تمكن خلالها من كسب سمعة دولية على نطاق واسع، وحصد العديد من الجوائز الدولية، من بينها جائزة "أفضل فيلم" و"أفضل سينماتوغراف"، بمسابقة الأفلام الروائية الأجنبية الطويلة في مهرجان هوليوود الدولي للأفلام السينمائية.

 

وتحكي قصة الفيلم الذي قدم موضوعا ساخنا وجريئا مفعما بالرسائل الانسانية، مأساة الشعب الإيزيدي الذي تعرض الى أبشع انتهاكات حقوق الانسان، ويسرد تعرضه المستمر الى حملات إبادة جماعية على مر التاريخ.

 

ينشر بالتزامن مع موقع ايزيدي24

أخبار ذات صلة