المخرج شيخاني يسلم الرئيس مشروع فيلم سينمائي حول سنجار

المخرج شيخاني يسلم الرئيس مشروع فيلم سينمائي حول سنجار

بغداد - العالم الجديد

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام وسط العاصمة بغداد، المخرج نوزاد شيخاني في لقاء خاص على ضوء الانجازات السينمائية والجوائز القيمة التي نالها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، عن مجمل منجزه وخصوصا فيلمه الأخير.. الروائي الطويل "تورن"وتكريمه مؤخرا في بغداد بدرع السينما
...

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام وسط العاصمة بغداد، المخرج نوزاد شيخاني في لقاء خاص على ضوء الانجازات السينمائية والجوائز القيمة التي نالها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، عن مجمل منجزه وخصوصا فيلمه الأخير.. الروائي الطويل "تورن"وتكريمه مؤخرا في بغداد بدرع السينما العراقية من قبل وزير الثقافة والسياحة والاثار عبدالأمير الحمداني.

 

وقال المخرج نوزاد شيخاني في حديث لـ"العالم الجديد"، "أثناء لقائنا مع السيد رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح، نقلنا الى سيادته مآسي الايزيديين من ابن غيور على شعبه، ومخرج حريص على قضيته يتحمل مسؤوليته الاخلاقية تجاه شعبه المظلوم الذي يتعرض الى حملات من الإبادة المستمرة"، لافتا الى أن "ابناء هذا المكون الأصيل يعاني التمزق والظلم والاضطهاد وعدم المواساة على ارض أبائهم واجدادهم".

 

واضاف شيخاني انه قام بتسليم الرئيس العراقي برهم صالح مشروع فيلم سينمائي جديد نأمل بانجازه في الفترة المقبلة على امل رعايته وتقديم الدعم اللازم لانتاجه، نظرا لاهميته التي نؤمن بها، ولضخامة إنتاج الفيلم الذي تدور أحداثه بين خمس دول، حيث يكون المحور الرئيس هو سنجار.

 

يذكر أن فيلم "تورن" للمخرج شيخاني افتتح مهرجان أيام السينما العراقية الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ إطلاقه العام الحالي 2018، وقد سبق له الفوز بنحو 25 جائزة دولية.

 

ينشر بالتزامن مع ايزيدي24

 

أخبار ذات صلة