زيدان يتنبأ بموسم ريال مدريد الكارثي

زيدان يتنبأ بموسم ريال مدريد الكارثي

بغداد - العالم الجديد

تحدث تقرير صحفي إسباني، عن نبوءة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، بالموسم الكارثي الذي يعيشه الفريق الملكي.             وودع ريال مدريد، أمس الثلاثاء، دوري أبطال أوروبا عقب الخسارة أمام أياكس (1-4)، كما خرج الأسبوع ال
...

تحدث تقرير صحفي إسباني، عن نبوءة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، بالموسم الكارثي الذي يعيشه الفريق الملكي.

           

وودع ريال مدريد، أمس الثلاثاء، دوري أبطال أوروبا عقب الخسارة أمام أياكس (1-4)، كما خرج الأسبوع الماضي من كأس ملك إسبانيا وابتعد عن المنافسة في الليجا.

 

وجاء هذا الموسم الصعب لريال مدريد عقب فترة تاريخية للميرنجي، تمكن خلالها من حصد لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات خلال 5 مواسم.

 

ووفقًا لصحيفة "ماركا"، فإن الريال قام ببناء جيله الذهبي الذي سيطر على لقب التشامبيونزليج خلال 6 أشهر، ولكن يوم 5 مارس/آذار 2019، شهد أسوأ سقوط في تاريخ الميرنجي، بعد أن تعرض لخسارة مذلة أمام أياكس على ملعب البرنابيو.

 

وأكدت الصحيفة أن زيدان شعر بما يمكن أن يحدث للملكي هذا الموسم، وحذر فلورنتينو بيريز من الأمر، وأخبره بأنه لن يصبح قادرًا على قيادة الفريق، ما لم يعاد تأسيسه من جديد، خاصة أن هناك مؤشرات على الانهيار ظهرت في موسم 2017-2018.

 

وشددت الصحيفة على أن ريال مدريد لم يكن مستعدًا لخطوة رحيل كريستيانو رونالدو، الذي خفض قيمة الشرط الجزائي الخاص به إلى 100 مليون يورو مطلع عام 2018.

 

كما أن الميرنجي فشل في تعويض زيدان من خلال اختيار جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري لخلافته في الموسم الحالي.

 

ويدرك مشجعو ريال مدريد، واقع فريقهم في الموسم الحالي، لكنهم ينتظرون فترة أفضل مقبلة يستطيع خلالها الميرنجي استعادة توهجه من جديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن فاران وكاسميرو وناتشو وتوني كروس قدموا نسخة باهتة، مقارنة بالأسماء التي مثلت الميرنجي خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة ريال مدريد للطريق الصحيح، تحتاج إلى العثور على مدرب جيد قادر على استعادة هوية الفريق، للسير على خطى الجيل الذهبي الذي كان يقوده زيدان وكريستيانو رونالدو.

 

وأنهت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أنه حان الوقت لإجراء مراجعة واتخاذ قرارات كبيرة ومؤلمة داخل قلعة سانتياجو برنابيو.

أخبار ذات صلة