بالوثيقة: مرشح علاوي لحقيبة الدفاع.. سويدي !!

حصلت “العالم الجديد” على نسخة من جواز السفر السويدي الخاص بمرشح زعيم ائتلاف الوطنية لشغل…

حصلت “العالم الجديد” على نسخة من جواز السفر السويدي الخاص بمرشح زعيم ائتلاف الوطنية لشغل حقيبة الدفاع، العميد المتقاعد نجاح الشمري، والذي وتنتهي صلاحيته في تشرين الاول اكتوبر 2020.

وكانت “العالم الجديد” قد نشرت السيرة الذاتية للمرشح اعلاه، بدلا من المرشح المرفوض برلمانياً، اللواء فيصل فنر الجربا، في مفارقة أولى بتاريخ العملية السياسية، كون المرشح ينحدر من عائلة شيعية من محافظة واسط، خلافا للأعراف السياسية التي درج عليها العراق منذ 2003، بتولي شخصية سنية هذا المنصب يقابله شيعي للداخلية.

وكشفت عن وقوف النائب عن كتلة علاوي، كاظم عطية الشمري، وراء ترشيح الشمري الذي لجأ الى السويد التي سكنها بعد حصوله على التقاعد في العام 2006.

وشغل العميد المتقاعد نجاح حسين علي منديل العادلي الشمري، منصب آمر فوج قوات خاصة، في زمن النظام السابق، وحصل على نوط شجاعة، وشارة أم المعارك (وهما وسامان يمنحان لأبرز الضباط في حربي الخليج)، وبعد سقوط النظام السابق بعام واحد، تسنم منصب معاون قائد القوات الخاصة التي عرفت فيما بعد بالفرقة الذهبية، والتي ظل يرأسها حتى رحيله، اللواء فاضل برواري.

وكان علاوي قد صرح باسم المرشح العميد المتقاعد نجاح الشمري في حديث إعلامي يوم السبت الماضي، وتابعته “العالم الجديد”، إذ يعد أول تصريح له باسم المرشح المذكور.

إقرأ أيضا