حركة حماس ترد على علاوي: أنت كومبارس فاشل

سخرت حركة حماس الفلسطينية من تصريحات أدلى بها زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، بشأن نشر…

سخرت حركة حماس الفلسطينية من تصريحات أدلى بها زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، بشأن نشر صواريخ في غزة موجهة الى دول الخليج، وسط مخاوف من نشوء حرب جديدة في المنطقة.

فقد نشر صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية لحركة حماس،  تغريدة قال فيها: “صمت دهرا ونطق عهرا.. حينما قام بدور كومبارس فاشل يردد ما أملاه عليه مخرج صهيوني حول (صواريخ حماس) الموجهة إلى الخليج!!”.

وتابع “ماذا أصاب أزلام العرب؟ أم أن الخبث كان راكدا فحركته رياح الفتنة رحمة من الله بنا (ليميز الله الخبيث من الطيب؟)”، مضيفا “نحن لا نوجه سلاحنا إلى صدرنا يا علاوي”.

وكان رئيس ائتلاف “الوطنية” السياسي العراقي إياد علاوي، قد زعم وجود منصات صواريخ في مدينة غزة، موجهة نحو دول الخليج.

وقال علاوي في مقابلة تلفزيونية عبر قناة “الشرقية” العراقية الأربعاء، إن المخابرات الإسرائيلية زودت الولايات المتحدة بصورة منصات إطلاق صواريخ باليستية موجودة في غزة وسوريا وإيران والبصرة موجهة إلى دول الخليج.

وصرح علاوي بأن مسؤولا أمريكيا اجتمع معه، وأبلغه أن الولايات المتحدة قررت إرسال وزير الخارجية مايك بومبيو للتحقيق في موضوع منصات الصواريخ، والتحدث مع المسؤولين العراقيين حول هذا الوضع. كما قال إن إسرائيل قلقة للغاية بشأن هذه المنصات.

ونوه علاوي إلى أن اللافت في الصور الملتقطة، أنها صور أرضية وليست من الأقمار الصناعية، في إشارة إلى أن عملاء لإسرائيل قاموا بتصويرها.

إقرأ أيضا