مصدر: حكومة العبادي سلمت الانتربول 48 مذكرة اعتقال بحق مسؤولين سابقين

مصدر: حكومة العبادي سلمت الانتربول 48 مذكرة اعتقال بحق مسؤولين سابقين

بغداد - العالم الجديد

في ثاني حدث من نوعه خلال أسبوع، ألقت شرطة الإنتربول الدولية عند الحدود اللبنانية السورية، أمس الثلاثاء، القبض على “أمين” بغداد السابق نعيم عبعوب، فيما كشف مصدر أمني رفيع عن صدور 48 مذكرة إلقاء قبض بحق مسؤولين سابقين، منذ زمن الحكومة السابقة.   وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ف
...

في ثاني حدث من نوعه خلال أسبوع، ألقت شرطة الإنتربول الدولية عند الحدود اللبنانية السورية، أمس الثلاثاء، القبض على “أمين” بغداد السابق نعيم عبعوب، فيما كشف مصدر أمني رفيع عن صدور 48 مذكرة إلقاء قبض بحق مسؤولين سابقين، منذ زمن الحكومة السابقة.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "حكومة حيدر العبادي أصدرت 48 مذكرة إلقاء قبض بتهم فساد تتعلق بمسؤولين سابقين في الدولة العراقية".

 

وفيما لم يذكر أسماء تلك الشخصيات السياسية، أكد أن "الانتربول الدولي تسلم تلك المذكرات، وسيقوم بالقاء القبض على جميع الشخصيات الواردة فيها تباعا"، مبينا أن "وزير التربية السابق عبدالفلاح السوداني، والمدير السابق في وزارة الدفاع زياد القطان، كانا بداية المشوار الطويل لهذا التعاون الامني مع جهاز الانتربول الدولي".

 

وأفاد المصدر أن "شرطة الإنتربول ألقت القبض على نعيم عبعوب داخل الأراضي السورية أثناء دخوله من لبنان، وفق مذكرة قبض صادرة بحقه من السلطات العراقية”.

 

يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها، التي يلقي فيها الإنتربول القبض على مسؤول عراقي خلال أسبوع واحد، بعد اعتقال محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، والذي مازال معتقلا هناك، وتجري مفاوضات تسليمه الى بغداد.

 

أخبار ذات صلة