فالفيردي: كوتينيو معنا.. ولا أعرف مصير نيمار

أعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بأداء فريقه خلال مواجهة نابولي الإيطالي، اليوم…

أعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بأداء فريقه خلال مواجهة نابولي الإيطالي، اليوم الخميس، التي فاز بها البلوجرانا بنتيجة (2-1) ضمن التحضيرات للموسم الجديد.

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، الذي نقلته صحيفة “ماركا”: “سأحاول الاعتماد على كل اللاعبين، بعضهم بدأ اليوم والآخرين غدًا، والفكرة هي أن يحصل الجميع على دقائق، ونحقق شيئًا إيجابيا”.

وأضاف “جونيور فيربو؟ لقد وصل قبل 3 أيام فقط، ووضعناه هنا في الاستاد ضد فريق أبطال مثل نابولي، لقد عانى هذه حقيقة ولكن عليه أن يتكيف معنا”.

وتابع فالفيردي “لدينا مباراة واحدة متبقية، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الأسبوع ليس مُعتادًا لمثل هذه الرحلات، وسنرى جميع اللاعبين”.

وأردف “سنحاول الظهور بأفضل شكل ممكن، ونريد أن نصل إلى مواجهة أتلتيك بيلباو في افتتاح الليجا مع الضمانات، رغم أننا نعلم أنهم مستعدون”.

وأوضح مدرب برشلونة “الأجواء في ميامي؟ نعرف بالفعل أن الأجواء هنا غير عادية وأننا محبوبون، ولهذا السبب أتينا حتى تتمكن هذه الجماهير من رؤية اللاعبين مباشرة، وكنا نود أن يأتي ميسي معنا”.

وحول موقف كوتينيو، علق “بالطبع أعتمد عليه، لكننا لا نعرف ما سيحدث، ولكنه معنا ولم يُشارك في المباراة مثل آرثر وفيدال لأنهم قاموا بحصتين تدريبيتين، والخطة هي نفسها الاندماج تدريجيًا، وسنرى إذا كان بمقدورهم اللعب يوم السبت بعض الدقائق”.

واستكمل “جريزمان قدم مباراة رائعة، وافتقرنا إلى الإيقاع في الشوط الأول، لكن الرطوبة والحرارة كانت ملحوظة، لكنه شكل الكثير من الخطر في المنطقة، وكنت أعتقد أنه سيلعب شوطًا واحدًا مثل لويس سواريز، لكنه سيلعب يوم السبت مرة أخرى”.

وبسؤاله عن أنباء اقتراب نيمار من ريال مدريد، أجاب: “ما قلته بالأمس، سوف نرى ما سيحدث غدًا، وفي آخر مرة كنت هنا في الولايات المتحدة، أجبت على الكثير من الأسئلة حول نيمار، ومرة أخرى هذا الموقف يطاردني، وأنا لا أعرف ما سيحدث”.

وواصل “بوسكيتس لاعب مهم، ولعب هنا لسنوات عديدة ونحن في مرحلة التحضير ومن الطبيعي أن نتكيف جميعًا، لقد سجل هدفًا وهو لا يفعل ذلك كثيرًا، والآن حان الوقت لارتكاب الأخطاء لمعرفة ما يجب علينا تصحيحه”.

واختتم: “وجود حارسين كبيرين أمر ضروري بالنسبة لنا، وكان لدينا من قبل سيلسين والآن نيتو، فهو قادر على مساعدتنا كثيرًا، وهذه الثقة دائمًا جيدة”.

إقرأ أيضا