المنتخب العراقي يفرط بلقب كأس آسيا.. والسبب: التسرع وغياب الحلول الفردية

لم يكن أداء المنتخب العراقي موفقًا في المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا، وخسر اللقب…

لم يكن أداء المنتخب العراقي موفقًا في المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا، وخسر اللقب على ملعبه وبين جماهيره لمصلحة شقيقه البحريني بهدف نظيف، ليضيع فرصة ذهبية للظفر بلقب مهم.

الخسارة أتت طبيعية وفقًا للأداء المتواضع للمنتخب العراقي وغياب التنظيم، فيما لعب البحرين على أخطاء أصحاب الأرض وفرض دفاعًا منظمًا وخرج من المباراة بكأس البطولة.

التسرع

أبرز سلبيات اداء المنتخب العراقي في مباراة اليوم، كانت التسرع الواضح على مرمى المنتخب البحريني، وتحديدًا في اللمسة الأخيرة.

وذهب اللاعبون لمحاولات يائسة، دون التركيز على الجماعية في بلوغ الشباك البحرينية، هذا التسرع أهدر جهود الفريق واستنزف طاقات عدد من اللاعبين وألغى أدوار البعض منهم.

وبالتالي استنزف الفريق طاقته وخسر الفرص التي سنحت له بعد أن افتقد اللاعبون إلى الهدوء والصبر في المحاولات على مرمى الضيوف.

تعطل المفاتيح

خلال جميع المباريات الأربع الماضية، اعتمد المنتخب العراقي على اللاعبين إبراهيم بايش وحسين علي، بدرجة كبيرة في الوصول إلى شباك الخصوم.

لكن المنتخب البحريني نجح في إيقاف مفاتيح اللعب للمنتخب العراقي، ولم يكن للاعبين بايش وعلي دور فاعل في المباراة وكانوا خارج نطاق التغطية بشكل تام.

وبالتالي غابت الخطورة العراقية في المباراة ولم يجد كاتانيتش مدرب المنتخب العراقي، الحلول البديلة لتعويض المفاتيح المعطلة.

تلاشي الخطوط

مع مرور الوقت وبعد إجراء التغييرات التي لجأ لها مدرب المنتخب العراقي، ألغى ترابط الخطوط واعتمد على الكرات الطويلة.

وفقد المنتخب العراقي حلقات الربط خصوصًا خط الوسط الذي تلاشى تمامًا، واعتمد الفريق على الكرات الطويلة من لاعبي الخط الخلفي والتركيز على الكرات العالية والاعتماد على الرأسيات التي لم ينجح بها لاعبو المنتخب العراقي مع ذلك واصلوا المحاولات بذات الطريقة العقيمة.

انخفاض بدني

انخفض أداء المنتخب العراقي بشكل كبير في الربع الأخير من المباراة نتيجة تراجع المستوى البدني وفشل الجهاز الفني بتوجيه اللاعبين بضرورة توزيع جهدهم على شوطي المباراة.

وانخفض المستوى البدني بشكل ملحوظ بالإضافة إلى ذلك الفوضى في نقل الكرة وعدم التنظيم هو سبب آخر في انهيار الجانب البدني للاعبين.

المصدر: كورة

إقرأ أيضا