ايران تشكو للفيفا ضد البحرين

أعلنت ايران انها ستقدم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} ضد منتخب البحرين وجماهيره لإهانتهم…

أعلنت ايران انها ستقدم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} ضد منتخب البحرين وجماهيره لإهانتهم النشيد الوطني الايراني.

وقال وزير الرياضة والشباب الإيراني، مسعود سلطاني فر، ان اتحاد بلاده لكرة القدم سيقدم شكوى لدى الاتحاد الدولي ضد منتخب البحرين وجماهيره بسبب إهانتهم للنشيد الوطني الإيراني.

من جهته، قال وزیر الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، في تغريدة على صفحته في “تويتر”, “سوف ننسى هذه المباراة لكننا لن ننسى الإهانة التي وجهت للنشيد الوطني الإيراني”.

ووصفت وسائل إعلام إيرانية تصرف جماهير البحرين في مدرجات الملعب الوطني بالمنامة، أثناء عزف النشيد الوطني الإيراني، قبل بدء المباراة بين منتخبي البلدين بـ “المسيء والوقح”.

وكان منتخب البحرين قد فاز على نظيره الايراني بهدف نظيف ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وبهذه النتيجة فقد ارتفع رصيد البحرين الى 7 نقاط في المركز الثاني بعد العراق الذي يحتل المركز الاول بنفس الرصيد اثر فوزه اليوم على مضيفه كمبوديا 4-0 .

وتجمد رصيد ايران عن 6 نقاط من فوزين على هونغ كونغ -0 وكمبوديا 14-0، فيما تأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة واخيرا كمبوديا بنقطة واحدة ايضا.

وستلاقي ايران العراق يوم 14 تشرين الثاني المقبل في البصرة.

إقرأ أيضا