ناشطون يناشدون شرطة ميسان بالإفراج عن الفنان الساخر حمودي البشوش

ناشد صحفيون وناشطون في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان اليوم الخميس، قائد شرطة المحافظة بالافراج…

ناشد صحفيون وناشطون في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان اليوم الخميس، قائد شرطة المحافظة بالافراج عن الفنان الساخر الشهير في وسائل التواصل الاجتماعي باسم (حمودي البشوش)، دون التأكد من سبب الاعتقال لغاية الان.

ويقول رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين/ فرع ميسان علي عبدالواحد في حديث لـ”العالم الجديد” اليوم الخميس، إن “شرطة ميسان اعتقلت أمس (الأربعاء) الفنان الكوميدي المبدع حمودي البشوش، دون معرفة السبب الحقيقي وراء الاعتقال لكن يشاع أن ذلك جاء بسبب مقاطعه الفيديوية الساخرة التي يتعرض فيها الى العديد من الظواهر السياسية والاجتماعية”.

ويضيف عبدالواحد أن “اتحاد الصحفيين العراقيين فرع ميسان يناشد قائد شرطة ميسان العميد عبد الخضر الساعدي، بضرورة إطلاق سراح هذا الفنان المبدع الذي يتابعه الكثير من المواطنين داخل وخارج العراق وترك أثرا طيبا لدى العديد من المتاعبين”.

ويشير الى أن “هذا الفنان ملك للشعب، حتى وان كان منتسبا (في سلك الشرطة) كما قد يتحجج البعض بذلك من أجل إيقاف فنه وإبداعه، لأن ذلك لا يمنعه من ممارسة فنه بالطريقة الساخرة التي يراها مناسبة وكفلها الدستور العراقي، والمعاهدات والاتفاقات الدولية التي وقع عليها العراق”، متمنيا على الشرطة أن “تكون متفهمة وداعمة للأصوات الحرة والحقيقية، وأن لا تكون سببا لتكميم الأفواه الذي من شأنه تقييد الحريات العامة، لذا فنحن نطالب بالافراج فورا عن هذا الفنان الموهوب الذي يرسم البسمة على شفاه الناس وينشر الوعي بينهم”.

يشار الى أن الفنان الساخر حمودي البشوش ظهر في الأعوام الأخيرة، كأكثر الناشطين متابعةً في مدينة العمارة وخارجها، حيث يقدم مقاطع فيديوية ساخرة وكوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي، تنتقد العديد من الظاهر السياسية والاجتماعية.

يأتي ذلك، بالتزامن مع حملة واسعة تقوم بها جهات أمنية رسمية باعتقال عدد من الناشطين في التظاهرات التي تشهدها العديد من المدن العراقية، فضلا عن اغتيال واختطاف العديد منهم على أيدي جماعات مجهولة توصف من قبل المحتجين بـ”الطرف الثالث” في كناية عن وجود سلطات أمنية غير رسمية.

Image

Image

Image

إقرأ أيضا