سليماني والمهندس يودعان حياة مثيرة وعاصفة بالمخاطر

كد مصدر أمني وسياسي رفيع مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد…

أكد مصدر أمني وسياسي رفيع مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني بقصف لطائرات مسيرة على سيارتيهما قرب مطار بغداد الدولي.

وسقطت 3 صواريخ على مطار بغداد، غرب العاصمة بغداد، فجر اليوم الجمعة، أحدها قرب بناية تابعة لقوات التحالف الدولي، في ظل التوتر المتصاعد بين القوات الأميركية وفصائل تتهم بولائها لإيران في العراق.

وقال المصدر أن “طائرات مسيرة قصفت سيارات متجهة الى مطار بغداد الدولي، وكان يقلها كل من أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني، بالاضافة الى 10 شخصيات أخرى، ما ترك الجثث متفحمة تماما”.

وسمع دوي أصوات انفجارات قرب المطار، قبل أن تعلن خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء أن “سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي أدى الى احتراق عجلتين وإصابة عدد من المواطنين”.

الى ذلك، نعى النائب السابق مشعان الجبوري، المهندس على حسابه بتويتر قائلا “انعي الاخ المجاهد والثائر والصديق العزيز المحب المخلص الذي طالما شاهدته يتحدى والموت يهرب منه.. انهمرت دموعنا عليك ابو مهدي ومهما بكينا لا يكفي لتعبر عن حزننا على فقدانك.. لقد ترجل الفارس من صهوة جواده”.

ونفى المصدر أن يكون محمد الكوثراني القيادي في حزب الله اللبناني ومسؤول ملف العراق قد قتل في الهجوم على مطار بغداد، وانه يتواجد الان في لبنان”.

إقرأ أيضا