مخرج فيلم تورن العراقي يعلن عن مواعيد انطلاق عروضه الجماهيرية في العراق والعالم

أعلن نوزاد شيخاني مخرج ومنتج فيلم تورن عن تحديد الـ18 من شهر نيسان ابريل القادم…

أعلن نوزاد شيخاني مخرج ومنتج فيلم تورن عن تحديد الـ18 من شهر نيسان ابريل القادم موعدا لبدء عروض فيلم تورن أمام الجمهور، انطلاقا من صالات السينما الألمانية.

وقال شيخاني في حديث لـ”العالم الجديد” إن “الـ18 من شهر نيسان ابريل القادم سيشهد بدء عروض فيلم تورن أمام الجمهور، انطلاقا من صالات السينما الألمانية، حيث ستشهد إحدى كبريات السينما الألمانية (سينيدوم) في مدينة كولن العرض الاول للفيلم في المانيا”.

يُشار الى أن (تورن) هو فيلم دراما من إنتاج وإخراج نوزاد شيخاني، ويتحدث حول قصة البحث عن الانتماء والتفاني الكامل، ومقاومة وصراع الشعب الايزيدي من أجل البقاء، وحصد الفيلم عشرات الجوائز والألقاب العالمية والعربية، ومن مهرجانات سينمائية دولية معتمدة.

وأضاف أن “إدارة (سينيدوم) ستقوم بتهيئة وتنظيم العروض، ووضع السجاد الأحمر في المدخل الرئيسي، كما ستقوم بدعوة المحطات والصحافة الالمانية لتغطية تفاصيل العرض الاول للفيلم في المانيا، بالنظر الى المكانة الكبيرة التي وضعتها الإدارة للفيلم”.

وتابع المخرج المغترب “ستكون للفيلم عروض جماهيرية موالية في صالات السينما في أهم المدن الرئيسية في المانيا، كما سنكون حريصين على تنظيم عروض للفيلم أمام الجمهور في أوروبا والدول الاسكندنافية وروسيا وامريكا واستراليا، وشرق اسيا، إضافة الى الدول العربية. وطالما أن الفيلم يحمل قضية شعبي فالشرف الأكبر لنا هو عرض الفيلم في المخيمات لأهلنا النازحين في الوطن دعما وحبا منا لهم”.

ولفت المخرج شيخاني الى أنه “سيتم تنظيم عرض خاص للفيلم في سنجار الجريحة التي شهدت أبشع جرائم الابادة في التاريخ الحديث”، مبديا استعداده لـ”التعاون والتنسيق مع جهات أو مؤسسات تهتم بتنظيم عروض جماهيرية في مدن العراق الأخرى، متى ما كان الوضع يسمح لذلك”.

  

ودعا في ختام حديثه العراقيين داخل وخارج العراق الى زيارة موقعه على الشبكة العنكبوتية كونه سيبث تفاصيل حول توقيت وأماكن عروض الفيلم في المهجر والوطن www.nawzadshekhany.com .

Image

قاعة العرض (سينيدوم) في كولن بألمانيا

إقرأ أيضا