مقارنة شاملة بين ميسي ورونالدو من كل الجوانب.. لمن التفوق؟

مقارنة شاملة بين ميسي ورونالدو من كل الجوانب.. لمن التفوق؟

بغداد - العالم الجديد

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.   وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني وي
...

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.

 

وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تسع نقاط أساسية بكرة القدم.

 

تسجيل الأهداف

نال النجمان ميسي ورونالدو الدرجة النهائية 10/10.

 

ضربات الرأس

تفوق الدون بشكل ملحوظ بحصوله على 10/9 مقابل 10/6 لميسي، ولعب فارق الطول الواضح بينهما ونسبة الأهداف المسجلة بالرأس دورا في حسم رونالدو هذه المهارة الهامة لصالحه منذ كان لاعبا في مانشستر يونايتد ومرورا بريال مدريد وحتى يوفنتوس الذي سجل له هدفا رائعا بمرمى سامبدوريا بارتقاء لا يصدق للاعب عمره 35 عاما.

 

مهارة المراوغة

تفوق ميسي (32 عاما) بحصوله على الدرجة النهائية باعتباره مراوغا ماهرا مقابل 10/8 لرونالدو، الذي يعتمد على القوة البدنية والسرعة بشكل أكبر في تخطي منافسيه.

 

التمرير

واصل ميسي التفوق بالنسبة السابقة ذاتها نظرا لقدرته الفائقة على التمريرات الحاسمة لزملائه مقارنة بالنجم البرتغالي.

 

الركلات الحرة المباشرة

حصل ميسي الملقب بملك الركلات الحرة على 10/9 مقابل 10/8 لرونالدو.

 

تنفيذ ركلات الجزاء

يتميز رونالدو فيها إلى حد كبير، مما جعله ينفذ كل ركلات الجزاء مع يوفنتوس والمنتخب البرتغالي، ويسجل نسبة كبيرة من أهدافه منها، لذلك حصل على 10/9 مقابل 10/7 لميسي.

 

الانضباط

والمقصود بها الانضباط السلوكي بشكل عام ومنها الإنذارات والطرد، ويتفوق فيها ميسي بهدوئه النسبي بنسبة 10/9 مقابل 10/7 لرونالدو، الذي يسهل إثارته، وخير دليل على ذلك أزمته الأخيرة مع مدربه باليوفي ماوريسيو ساري.

 

القوة البدنية

استعاد رونالدو التفوق بالعلامة الكاملة مقابل 10/7 لميسي، فالأول صاحب عضلات مفتولة وقوة بدنية هائلة مقارنة بميسي الذي يفتقر إلى القوة الكبيرة ويعتمد على مهارته الفنية بشكل أكبر.

 

اللعب الجماعي

تفوق ميسي بحصوله على 10/9 لتميزه في الأداء الجماعي مع الفريق، مقابل 10/7 للدون.

 

النتيجة النهائية

تفوق ميسي بحصوله على 90/77 مقابل 90/76 لرونالدو.

أخبار ذات صلة