خامنئي: الأعداء استخدموا “كورونا” كذريعة لمنع إجراء الانتخابات

شكر المرشد الإيراني، علي خامنئي، الشعب على “تألقه في امتحان الانتخابات” وإفشاله “مخططات الأعداء” لخلق…

شكر المرشد الإيراني، علي خامنئي، الشعب على “تألقه في امتحان الانتخابات” وإفشاله “مخططات الأعداء” لخلق أجواء سلبية عبر انتشار فيروس “كورونا” كذريعة لمنع المشاركة في الانتخابات.

وقال خامنئي خلال درس فقهي، صباح اليوم الأحد, “الأعداء في الأشهر الماضية سعوا لخلق أجواء سلبية لمنع المشاركة في الانتخابات، كما استخدموا انتشار كورونا كذريعة .. أشكر الشعب الإيراني على المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية، رغم الدعايات المغرضة للأعداء .. لقد شاءت إرادة الله لهذا الشعب أن ينتصر”.

وتابع خامنئي قائلا, “لقد بدأت الدعاية السلبية قبل بضعة أشهر ضد مشاركة الشعب في الانتخابات، وازدادت مع اقتراب موعد الانتخابات، وخاصة في اليومين الأخيرين، تحت ذريعة مرض وفيروس ما، لم تفوت وسائل الإعلام التابعة للعدو أدنى فرصة لثني الناس عن التصويت”.

وعبر خامنئي عن اعتقاده بأن “عداء أعداء الشعب الإيراني لا يقتصر على المجالات الاقتصادية والثقافية والدينية، بل إنهم يعارضون حتى انتخابات الشعب الإيراني”.

وشدد خامنئي على أن الانتخابات في النظام الإسلامي تبطل مزاعم العدو القائلة بمخالفة الدين للحرية والديمقراطية.

وأوضح المرشد أن “الانتخابات دليل على أن الدين هو مظهر من مظاهر الديمقراطية الشاملة وإن إجراء 37 عملية انتخابات خلال 41 عاما من عمر الثورة الإيرانية دليل على اهتمام النظام الإسلامي في إيران بالديمقراطية وبشكل منقطع النظير”.

إقرأ أيضا