بالوثيقة: الصحة تغلق المقاهي وتمنع التجمعات وتحظر السفر الى 9 دول

بالوثيقة: الصحة تغلق المقاهي وتمنع التجمعات وتحظر السفر الى 9 دول

بغداد - العالم الجديد

أصدر وزير الصحة مساء اليوم الأربعاء، قرارا باغلاق المقاهي والنوادي الاجتماعية ودور السينما، لمدة أسبوع بدءا من يوم غد الخميس، بالاضافة الى منع سفر المواطنين لبعض الدول كالصين وايران، تجنبا لاكتساب المواطنين فايروس الكورونا المُعدي.   وحصلت "العالم الجديد" اليوم على وثيقة صادرة بتوقي
...

أصدر وزير الصحة مساء اليوم الأربعاء، قرارا باغلاق المقاهي والنوادي الاجتماعية ودور السينما، لمدة أسبوع بدءا من يوم غد الخميس، بالاضافة الى منع سفر المواطنين لبعض الدول كالصين وايران، تجنبا لاكتساب المواطنين فايروس الكورونا المُعدي.

 

وحصلت "العالم الجديد" اليوم على وثيقة صادرة بتوقيع وزير الصحة جعفر صادق علاوي، يتخذ فيها قرارا بغلق المحلات العامة كدور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية المختلفة للفترة من 27 شباط فبراير الحالي وحتى 7 اذار مارس المقبل".

 

وشملت الوثيقة منع المواطنين العراقيين من السفر الى كل من الصين وايران وكوريا الجنوبية واليابان وتايلند وسنغافورة وايطاليا والكويت والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية، فضلا عن ايقاف دخول الوافدين من البحرين والكويت".

 

كما أمر بتعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لذات الفترة أعلاه، وحظر التجمعات في الأماكن العامة.

 

انقر على الوثيقة لمشاهدتها بالحجم الكامل:

Image

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، عن إصابة أربعة أشخاص بفيروس كورونا في محافظة كركوك، مشيرة إلى أن هؤلاء الأربعة هم أفراد عائلة قدموا من إيران، مما يرفع عدد الحالات إلى خمسة، بعد تسجيل أول حالة في محافظة النجف، الاثنين الماضي.

 

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية، وجهت اليوم الأربعاء، سفاراتها في 7 دول على رأسها الصين، وإيران، بإيقاف منح سمات الدخول للوافدين، واستثناء العراقيين العائدين منها، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

أخبار ذات صلة