ماكرون: نحن فقط في بداية هذا الوباء

حذر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، من أن فرنسا “في بداية” تفشي فيروس كورونا،…

حذر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، من أن فرنسا “في بداية” تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 25 شخصا في البلاد وأصاب أكثر من 1400.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ماكرون قوله، بعد زيارة إلى خدمة الإسعاف في باريس، “نحن فقط في بداية هذا الوباء”، في الوقت الذي حث فيه الفرنسيين على عدم الذعر، مشيرا إلى أن السلطات “منظمة” في مواجهة الأزمة.

وكانت السلطات الصحية في فرنسا قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 30 بعدما بلغ أمس 25.

وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، يوم أمس الاثنين، إن وزير الثقافة فرانك ريستر أصبح أحدث سياسي يصاب بفيروس كورونا بعد إصابة عدد من أعضاء البرلمان بالمرض الذي يعرف باسم كوفيد-19.

وأضاف الوزير لتلفزيون (بي.إف.إم) أن حالة ريستر في تحسن ويخلد للراحة في منزله.

وذكرت تقارير إعلامية، يوم أمس الاثنين، أن خمسة نواب بالبرلمان الفرنسي جرى تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا إضافة إلى أحد العاملين بمطعم الجمعية الوطنية (البرلمان) حيث يعتقد أن بعض المشرعين المصابين أو جميعهم ربما التقطوا الفيروس هناك.

وقالت مصادر بوزارة الثقافة إن ريستر ربما التقط الفيروس من أحد البرلمانيين الخمسة. وأضافوا أن الوزير المصاب التقى آخر مرة مع الرئيس إيمانويل ماكرون قبل عدة أيام.

كان متحدث كشف في وقت سابق أن الفحوص التي أجريت للرئيس التنفيذي لشركة مطارات باريس أوجستين دي رومانيه لمعرفة مدى إصابته بالفيروس جاءت إيجابية مشيرا إلى أنه يباشر عمله من منزله.

إقرأ أيضا