بالوثائق: مرشح الأحزاب الشيعية لمنصب رئيس الوزراء تبرع ببناء جدارية لصدام حسين

حصلت “العالم الجديد” على وثائق نادرة صادرة بتوقيع المرشح الساخن لرئاسة الوزراء (نعيم السهيل) يبدي…

حصلت “العالم الجديد” على وثائق نادرة صادرة بتوقيع المرشح الساخن لرئاسة الوزراء (نعيم السهيل) يبدي فيها رغبته بالتبرع لبناء جدارية خاصة برئيس النظام السابق صدام حسين.

وتظهر الوثيقة الأولى الصادرة بتاريخ 14/ 4/ 2002 طلبا مقدما الى رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الفلاحية وموقعا من قبل (نعيم عبدالملك علي آل سهيل)، يتقدم فيها بطلب الموافقة على مفاتحة جمعية وادي الرافدين لقبول طلبي بالتبرع لانشاء جدارية لشخصية الرئيس القائد حفظه الله ورعاه، حيث سبق وأن صدر قرار من محكمة بداءة الكرخ يلزم الجمعية بدفع مبلغ مليوني دينار.. ورغبة مني أن أغتنم الفرصة لقرب أعياد ميلاد قائدنا الرمز لأتشرف بانشاء الجدارية على نفقتي من المبلغ المذكور، واني مستعد لتحمل كافة نفقات انشاء الجدارية زيادة أو نقصان.. وفقكم الله لخدمة عراقنا العظيم”.

فيما تظهر الوثيقة الثانية الصادرة بتاريخ 15/ 4/ 2002 عن اتحاد الجمعيات التعاونية الفلاحية الموقعة من قبل قاسم محمد علوان نائب رئيس الاتحاد، والموجهة الى جمعية وادي الرافدين لمربي الدواجن، وتطالبه فيها بالاستجابة للطلب المرفق بالوثيقة الأولى.

 

يشار الى أن اللجنة السباعية التي شكلتها الاحزاب والكتل الشيعية لاختيار رئيس للوزراء خلفا للمستقيل عادل عبدالمهدي، قد رشحت أسماء من ضمنها نعيم عبدالملك السهيل.

وحاولت “العالم الجديد” الاتصال بالسهيل للحصول على رد، إلا أنها لم تتمكن، مؤكدة أن حق الرد مكفول من قبله أو من قبل الجهة السياسية التي رشحته.

أنقر على الوثيقة لمشاهدتها بالحجم الكامل:

Image

Image

إقرأ أيضا