الاتحاد الأوروبي يتجه لاتخاذ تدابير على حدوده الخارجية في غضون ساعات

الاتحاد الأوروبي يتجه لاتخاذ تدابير على حدوده الخارجية في غضون ساعات

بغداد - العالم الجديد

  يتجه الاتحاد الأوروبي في غضون الساعات المقبلة لاتخاذ إجراءات تتعلق بحدوده الخارجية على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي بشكل أكبر.   ونقلت "رويترز" عن مكتب الرئاسة الفرنسية قوله اليوم الإثنين:   "إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشار
...

 

يتجه الاتحاد الأوروبي في غضون الساعات المقبلة لاتخاذ إجراءات تتعلق بحدوده الخارجية على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي بشكل أكبر.

 

ونقلت "رويترز" عن مكتب الرئاسة الفرنسية قوله اليوم الإثنين:

 

"إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، اتفقوا اليوم الاثنين على اتخاذ إجراءات على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في الساعات المقبلة".

 

كما أدان ماكرون إجراءات مراقبة الحدود من جانب واحد التي اتخذتها بعض دول الاتحاد الأوروبي في محاولة للسيطرة على تفشي الفيروس التاجي، بعد إحاطة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ومسؤولين آخرين في الاتحاد الأوروبي.

 

جاء النقاش بين ماكرون وميركل بعد أن قررت ألمانيا فرض ضوابط حدودية بشكل مؤقت على الحدود مع النمسا وسويسرا وفرنسا ولوكسمبورغ والدنمارك في محاولة للحد من انتشار الفيروس التاجي.

أخبار ذات صلة