بالصور: عزل قضاء الرفاعي في ذي قار بالسواتر الترابية بعد هرب 5 مصابين بـ”كورونا”

صعدت الأجهزة الأمنية في محافظة ذي قار مساء أمس السبت، من إجراءاتها الاحترازية في قضاء…

صعدت الأجهزة الأمنية في محافظة ذي قار مساء أمس السبت، من إجراءاتها الاحترازية في قضاء الرفاعي شمالي المحافظة عبر القيام بعزله تماما عن المحافظة والعراق عموما، اثر تأكد مختبرات الصحة من إصابة ٥ أشخاص بفيروس كورونا كانوا قد هربوا من الحجر الصحي ولامسوا العديد من أهالي القضاء.

ويقول مصدر صحي في صحة المحافظة رفض الكشف عن هويته في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “أشخاصا يقدر عددهم بالخمسة هربوا من الحجر الصحي بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، وبعد التأكد من إصابتهم، قمنا بمخاطبة الاجهزة الامنية المعنية بفرض حجز صحي على القضاء، وعزله عن المحافظة والعراق عموما”.

وحصلت “العالم الجديد” على صور تظهر قيام الاجهزة الامنية بغلق مداخل قضاء الرفاعي بالسدود الترابية، لتطبيق الحجر الصحي على المدينة وحسب توجيهات خلية الأزمة.

Image

وكانت وزارة الصحة والبيئة، قد أعلنت أمس، عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، انه “تم تسجيل عبر مختبرات الصحة العامة المركزي من عموم المحافظات إصابات بلغت ٢١ اصابة مؤكدة وثلاث وفيات”.

وأضافت أن “الإصابات توزعت كالاتي: حالتي إصابة في الرصافة، وأربع حالات في الكرخ وحالة إصابة في النجف، وحالة في البصرة، وحالة في المثنى وحالة إصابة في السليمانية”.

وأوضحت الوزارة، أن “حالات الوفاة، كانت وفاة واحدة في الكرخ وواحدة في مدينة الطب وواحدة في البصرة”، مشيرة إلى أن “مجموع الإصابات الكلي بلغ ٢١٤، والوفيات الكلي ١٧”.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، “التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها”، مشددة على “وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ الملزمة”، داعية الجهات المعنية كافة إلى “محاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة”.

وفيما أعلنت السلطات العراقية عن غلق دينة الصدر ذات الكثافة السكانية العالية، أعلنت دائرة صحة محافظة واسط أمس، عن استمرارها بإجراءات المسح وفحص في ناحية شيخ سعد، بعد تسجيلها 3 حالات إصابة من مجموع الحالات الـ6 التي سجلتها محافظة واسط.

إقرأ أيضا