مقتل 10 على الأقل في صفوف الحشد الشعبي بهجوم لـ”داعش” في صلاح الدين

كشف مصدر أمني، صباح اليوم السبت، بأن تنظيم “داعش” شن هجوماً على قوات تابعة للحشد…

كشف مصدر أمني، صباح اليوم السبت، بأن تنظيم “داعش” شن هجوماً على قوات تابعة للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، أدى الى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “نقطة تفتيش تابعة للواء 35 أو قوات الشهيد الصدر في منطقة مكشيفة، جنوب تكريت، كانت قد افتتحت قبل أيام بعد انسحاب فوج طوارئ الديوانية منها، تعرضت لهجوم من قبل تنظيم داعش، ما أودى بحياة جميع أفراد النقطة، والبالغ عددهم 10 عناصر”.

وأضاف “وصلت مكان الحادث دورية من الحشد الشعبي مع قوة من الشرطة الاتحادية ومفرزة من الاستخبارات، لكن عبوة ناسفة انفجرت بدورية تابعة للواء 35 حشد شعبي، أدت إلى مقتل بعض العناصر وجرح ثلاثة آخرين”.

في الأثناء، قالت هيئة الحشد الشعبي في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “مواجهات قوية خاضتها قواتها ضد عصابات داعش في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

وأضافت أن “قواتها قتلت وجرحت عددا من الدواعش خلال صد التعرض، وتجري الآن عملية محاصرة مناطق التعرضات لتعقب عصابات داعش الإجرامي بعد وصول تعزيزات جوية وبرية لتأمين مناطق التعرض”.

وأشارت إلى أن “الحصيلة الأولية هي مقتل عشرة من مقاتلي الحشد وجرح آخرين، وهؤلاء تم إخلاؤهم إلى مستشفيات طبابة الحشد الميدانية لتلقي العلاج”.

إقرأ أيضا