واسط تنفخ في جمر الانتفاضة.. وتستد لـ"10 آيار" بدروع محلية الصنع (صور)

واسط تنفخ في جمر الانتفاضة.. وتستد لـ"10 آيار" بدروع محلية الصنع (صور)

العالم الجديد - احمد حسن

جدد متظاهرو محافظة واسط أمس الأحد، موعد تظاهراتهم القادمة في الـ10 من ايار مايو الحالي، امتدادا للتظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد في الأول من تشرين الأول 2019 على موجتين راح ضحيتها نحو 700 قتيل و25 الف جريح.   وحصلت "العالم الجديد" على مقطع فيديو يظهر اجتماعا في خيام الاعتصام
...

جدد متظاهرو محافظة واسط أمس الأحد، موعد تظاهراتهم القادمة في الـ10 من ايار مايو الحالي، امتدادا للتظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد في الأول من تشرين الأول 2019 على موجتين راح ضحيتها نحو 700 قتيل و25 الف جريح.

 

وحصلت "العالم الجديد" على مقطع فيديو يظهر اجتماعا في خيام الاعتصام بمدينة الكوت مركز محافظة واسط أمس الأحد، ضم نشطاء في التظاهرات، بالاضافة الى عدد من رجالات العشائر.

 

وأظهرت صور مجموعة من المتظاهرين في شوارع المدينة وهم يمسكون بدروع محلية الصنع مرسوم عليها العلم العراقي وفي منتصفه مكتوب "فرقة درع الثورة- واسط".

 

وكان متظاهرو واسط قد حددوا في 30 نيسان ابريل الماضي، يوم 10 آيار مايو المقبل، موعدا لانطلاق "الثورة الكبيرة" للإطاحة بالنظام السياسي، إذا لم تتم الاستجابة لمطالب المتظاهرين، وهي: تشكيل حكومة وطنية مستقلة، وإقرار قانون انتخابات منصف، وتعيين مفوضية مستقلة، وتحديد موعد لانتخابات مبكرة، وتعيين محافظ مستقل ونزيه ونائبيه في كل محافظة.

Image

Image

أخبار ذات صلة