مصدر أمني: مقتل أربعة منتسبين بالحشد الشعبي جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني بمقتل أربعة من عناصر الحشد الشعبي فوج الشيخ وصفي العاصي في تعرض…

أفاد مصدر أمني بمقتل أربعة من عناصر الحشد الشعبي فوج الشيخ وصفي العاصي في تعرض نفذه عناصر تنظيم داعش جنوبي كركوك، في وقت أعلنت القوات الأمنية، مقتل خمسة من عناصر داعش، بينهم “القائد العسكري للتنظيم في غرب الأنبار، خلال عملية أمنية نفذت في قضاء حديثة، باشتراك قوات من الحشد العشائري.

وقال المصدر في حديث لـ”العالم الجديد” إن “عناصر داعش نفذوا تعرضا على نقطه تابعة لحشد الشيخ وصفي في قرية العصرية من اتجاه قرية السوس التابعة لناحية تازة (35 كلم جنوب كركوك)، ما أدى الى استشهاد اربعة من منتسبي الحشد”.

وأضاف أن “عناصر داعش انسحبوا تجاه قرية الضباع الجديد بعد قيام منتسبي الحشد بالرد عليهم واصابة عدد منهم بجروح”.

يذكر أن اليومين الماضيين شهدا المزيد من الخروق الأمنية التي راح ضحيتها نحو 14 شخصا في المناطق التي تتواجد فيها خلايا نائمة للتنظيم المتشدد في كل من ديالى وصلاح الدين والانبار.

الى ذلك، قالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن خمسة من عناصر تنظيم داعش تخفوا في مبنى مفخخ “قبل أن ينفجر عليهم مؤديا إلى قتلهم جميعا”، مضيفة أن من بينهم “الإرهابي الملقب أبو قسوره، وهو القائد العسكري لقاطع غرب الأنبار”.

وبحسب بيان الخلية، فإن عمليات تفتيش نفذها لواء “حشد حديثة” ضمن عمليات “أسود الصحراء” التي تنفذها قيادة عمليات الجزيرة، كانت وراء تعقب عناصر التنظيم ومطاردة سيارتهم قبل أن يحاولوا التخفي في المبنى الواقع في “منطقة المدهم جنوب غربي حديثة”.

وأضاف البيان أن السيارة “كانت تحتوي على 80 عبوة ناسفة، وقد تم التعامل معها حسب الضوابط”.

وكان مصدر من حشد عشائر حديثة قال لموقع “الحرة” إن الأجهزة الأمنية تعقبت شخصين بالقرب من المدينة بعدما أثارا الشكوك.

وأضاف المصدر أنهما دخلا مسجدا صغيرا في قرية المدهم، حيث جرى تبادل لإطلاق النار، ثم فجرا نفسيهما بعد محاصرتهما.

إقرأ أيضا