بالوثائق: الحمداني يعين وكيلين لوزارة الثقافة خلال فترة تصريف الأعمال

كشفت وثائق صادرة بتوقيع عبدالأمير الحمداني وزير الثقافة في حكومة عادل عبدالمهدي عن قيامه بتعيين…

كشفت وثائق صادرة بتوقيع عبدالأمير الحمداني وزير الثقافة في حكومة عادل عبدالمهدي عن قيامه بتعيين وكيلين للوزارة خلال فترة تصريف الأعمال في مخالفة قانونية، قد تشير الى وجود صفقة سرية.

وحصلت “العالم الجديد” على وثيقة بتوقيع الحمداني وصدرت بتاريخ 22 نيسان أبريل الماضي، تفيد بتعيين (بهاء عدنان يحيى السعبري) التدريسي في جامعة الكوفة بمنصب وكيل الوزارة، وذلك بنفس التوقتي الذي قام فيه بتعيين مماثل لوكيل اخر وهو نوفل ابو رغيف الناطق باسم تيار الحكمة.

وقال موظف بالدائرة القانونية للوزارة رفض الكشف عن هويته في حديث لـ”العالم الجديد”، إن “هذه التعيينات مخالفة للقانون ويمكن لأي وزير جديد الطعن بها ورفضها، إلا اذا كانت هناك صفقة بين الكتل السياسية تم الاتفاق على تمريرها بصمت”.

وأوضح قائلا “من المحتمل أن يكون الحمداني قد قام بامضاء هذه التعيينات بعد تمرير الحكومة الجديدة، ولكن بتاريخ أقدم، وحتى مع فرض أن التواريخ صحيحة، إلا أنها جاءت خلال فترة تصريف أعمال وهذا لا يجوز قانونيا”، لافتا الى أن “الأمر جاء متزامنا مع تعيين وكيل اخر من قبله وهو نوفل أبو رغيف المتهم بعدد من الفضايا ولازال ملفه لم يغلق في هيئة النزاهة”.

ومنح البرلمان العراقي الأسبوع الماضي الثقة لحكومة الكاظمي التي لا تزال غير مكتملة حتى الآن.

انقر للمشاهدة بالحجم الكامل:

Image

Image

Image

إقرأ أيضا