موالون للحشد يغلقون مقر قناة MBC في بغداد بسبب اتهام المهندس بالارهاب

اقتحم عناصر غاضبون موالون للحشد الشعبي، اليوم الاثنين، مقر قناة mbc العراق الواقع وسط العاصمة بغداد،…

اقتحم عناصر غاضبون موالون للحشد الشعبي، اليوم الاثنين، مقر قناة mbc العراق الواقع وسط العاصمة بغداد، التابعة لسلسلة قنوات سعودية، إثر تقرير وثائقي اتهم نائب رئيس الهيئة الراحل أبو مهدي المهندس بالارهاب والمشاركة في تفجير سفارة العراق وراحت ضحيتها زوجة الشاعر السوري، نزار قباني.

وأفاد مصدر وهو موظف بالقناة رفض الكشف عن هويته في حديث لـ”العالم الجديد”، بأن “مجموعة غاضبة اقتحمت مقر قناة mbc العراق الكائن في منطقة الوزيرية، وسط بغداد، يدعون الانتماء للحشد الشعبي”.

وأضاف المصدر أن “عملية الهجوم على مقر القناة في بغداد سببت خسائر في الأجهزة والمعدات فجزء منها تم تحطيمه، في حين فقد الجزء الآخر”، لافتا الى أن “تلك العناصر المجهولة أغلقت القناة ووضعت لافتة مكتوبا عليها (مغلقة بأمر الشعب)”.

يذكر أن البرنامج الذي بثته قناة MBC الأولى وليست الخاصة بالعراق، ويقدمه الإعلامي مالك طويلة، والذي يتحدث عن سيرة الشاعر السوري الراحل نزار قباني، وزوجته العراقية بلقيس التي قتلت إثر حادث تفجير السفارة العراقية، في بيروت عام 1982، حيث اتهم أبو مهدي المهندس بالضلوع بالتفجير ووصفه بالارهابي.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصورة، للحظة اقتحام مقر القناة من قبل عناصر بزي مدني، وآخرون يرتدون ملابس تحمل شعار واسم الحشد الشعبي، يرددون عبارة “كلا كلا آل سعود”.

وقفز العشرات من المشاركين في الاقتحام، من سور المقر الخارجي إلى الداخل، حيث رفعوا صورة كبيرة لنائب رئيس هيئة الحشد، أبو مهدي المهندس، الذي قتل مع قائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، في الثالث من كانون الثاني يناير الماضي.

وكتب المقتحمون عبارات على واجهة المقر، منها: ثأر المهندس، والحشد باقي، كما دونوا عبارة “دم الشايب”، الشايب وهو اللقب الخاص بالمهندس.

وتعرضت مقرات إعلامية عدة في العراق، منذ أواخر العام الماضي وحتى شباط فبراير الماضي، إلى هجمات واقتحامات وإغلاق، لاسيما بعد مشاركتها في تغطية الانتفاضة الشعبية في وسط وجنوب البلاد.

إقرأ أيضا