دائرة صحة الكرخ تعترض على رفع وزارة الصناعة لأسعار الأوكسجين (وثيقة)

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الصناعة والمعادن عن رفضها تخفيض أسعار غاز الأوكسجين للمستشفيات العراقية،…

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الصناعة والمعادن عن رفضها تخفيض أسعار غاز الأوكسجين للمستشفيات العراقية، فيما انتقد مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، اليوم الخميس، عن رفع الوزارة المذكورة للأسعار والتهديد بقطع التجهيز.

وقال الحجامي في بيان، تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، انه “في الوقت الذي تتصدى فيه كل مؤسسات وزارة الصحة بكافة منتسبيها لعدو شرس وتخوض معركة حامية على مدار الساعة وفي كل شبر من البلاد سقط فيها الكثير من منتسبيها بالمرض و فارق بعضهم الحياة ولا زال الآخرون ينتظرون صابرين محتسبين ورغم تسجيل اعداد كبيرة من المصابين من المواطنين وتصلنا التقارير باستمرار عن الذين يفارقون الحياة بعد معاناة شديدة في ردهات الانعاش ولازالت ردهات الانعاش تغص بالمصابين”.

وأضاف “نجد البعض ممن يحاول ان يلوي ذراعنا ويرقص على جراحاتنا لتحقيق مطامع دنيوية مقابل آلامنا ومآسينا، ومن هذه الجهات هي بعض دوائر وزارة الصناعة المنتجة للاوكسجين الطبي الضروري جدا جدا في علاج المصابين”.

وأردف الحجامي “حيث رفعوا سعر الأوكسجين مستغلين هذه الازمة، وكذلك المطالبة بديون سنين سابقة، ورغم تدخل وزير الصحة مشكورا لحلحلة الموضوع؛ لكن البعض ممن اعمت قلوبهم الدنيا تمادوا في طغيانهم”.

وأشار”قبل أيام زارنا مدير عام احدى الدوائر ومعه كتاب رسمي يشعرنا فيه بزيادة الأسعار او يقطع التجهيز، ولان كثير من المرضى الان وضعهم حرج جدا جدا و فشلت كل محاولاتنا لم اجد بد من اللجوء الى الرأي العام لعلهم يتراجعون عن ابتزازهم المستمر و تغليب مصلحة وارواح العراقيين على كل شيء”، مؤكدا “استمرار الوضع الحرج جدا في مستشفيات الكرخ العام و الفرات العام والكرامة التعليمي و كل المستشفيات الأخرى”.

الى ذلك، أظهرت وثيقة صادرة عن وزارة الصناعة وموجهة الى دائرة صحة الكرخ، عن اعتذارها عن تخفيض الأسعار، واستمرا بيع الاسطوانة بسعر 6 الاف دينار، أي ما قيمته 5 دولارات.

انقر للمشاهدة بالحجم الكامل:

Image

إقرأ أيضا