اتحاد الكرة المؤقت يتمسك بكاتانيتش ويستعد لـ”التنشيطية”

أكد رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إياد بنيان، اليوم الثلاثاء، التمسك بمدرب المنتخب الوطني،…

أكد رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إياد بنيان، اليوم الثلاثاء، التمسك بمدرب المنتخب الوطني، ستريشكو كاتانيتش، في الوقت الحالي، عازيا سبب إلغاء الدوري الممتاز للموسم الحالي الى الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.

وقال بنيان في تصريح صحفي، اليوم (16 حزيران 2020) تابعته “العالم الجديد”، إن “سبب إلغاء الدوري الممتاز جاء نتيجة الظروف الصحية الأخيرة التي مرت في البلاد”، رغم “تمنيه استئناف المنافسات”، مبينا أن”العراق ينتظر موافقة الاتحاد الآسيوي لاعتماد نتائج البطولة التنشيطية للمشاركات الخارجية للأندية”.

وبشأن مصير المدرب السلوفيني، أوضح بنيان أن” كاتانيتش متصدر مجموعته الآسيوية وليس من المنطق التخلي عنه”، لافتا إلى أن المدرب متعاون جدا ولديه انتماء للعراق لاسيما بعد تنازله عن نصف راتبه من دون تردد بسبب أزمة كورونا”.

وبشأن عمل الهيئة التطبيعية اكد بنيان أن “أعضاء الهيئة التطبيعية هم تابعون للفيفا”، مشيرا إلى أن”جميع اللجان التي تم تسميتها عرضت على اللجنة المشتركة بين الفيفا والاتحاد الآسيوي”.

وتابع، أن “الهيئة التطبيعية تسعى لتأسيس انطلاقة جديدة للكرة العراقية من خلال نظام أساسي رصين مطابق لتعليمات الفيفا”، مشددا على”ضرورة إجراء عملية انتخابية لـ 18 اتحادا فرعيا مع الروابط ومجلس إدارة الاتحاد الجديد وفق الفترة المحددة”.

إقرأ أيضا