(بالصور) بولندا تستجيب لطلب عراقي وتتبرع بـ50 ألف قناع واق لمواجهة كورونا

مع تنامي حالات الاصابة بفيروس كورونا، أعلنت الكتيبة العسكرية البولندية العاملة ضمن صفوف التحالف الوطني في…

مع تنامي حالات الاصابة بفيروس كورونا، أعلنت الكتيبة العسكرية البولندية العاملة ضمن صفوف التحالف الوطني في البلاد، اليوم الثلاثاء، عن تبرعها بـ50 ألف قناع واقٍ، استجابة لطلب عراقي للحصول على الدعم لمواجهة جائحة كورونا.

وبحسب خبر نشره الموقع الرسمي لحلف شمال الاطلسي (الناتو) وأطلعت عليه “العالم الجديد”، فان الكتيبة العسكرية البولندية في معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، تبرعت بـ50 ألف قناع واقي، استجابة لطلب السلطات الصحية في العراق للحصول على الدعم.

وبين الموقع أن “العراق قدم الطلب من خلال مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلسية EADRCC  التابع للناتو، وهي آلية الاستجابة للطوارئ المدنية الرئيسية في الناتو”.

ولفت الى ان “المركز نسق منذ بداية الأزمة، الطلبات الواردة من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA  بين الناتو والدول الشريكة، مما أدى إلى عشرات من عروض المساعدة”.

وتابع “إذ قامت الوحدة البولندية في بعثة الناتو في العراق NMI  بتنسيق تسليم هذه المساعدة، وقد أقيم احتفال بمناسبة التبرع البولندي في قاعدة التاجي العسكرية، حضره كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين العراقيين، وممثلين بولنديين وأفراد من بعثة الناتو في العراق”.

وأكدت الكتيبة، بحسب الخبر “بصفتنا حلف شمال الأطلسي، نقف مع شركائنا العراقيين في هزيمة COVID-19، ومساعدة القوات المسلحة العراقية على مواصلة عملياتها لمنع عودة داعش، وتحقيق الاستقرار في بلادهم ومحاربة الإرهاب”.

يشار الى أن وزارة الصحة العراقية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1385 حالة اصابة جديدة، ليرتفع الاجمالي الى 22 ألفا و700 اصابة، فيما سجلت 60 وفاة جديدة، لترفع الاجمالي الى 712 حالة وفاة.

ويشهد العراق منذ مطلع حزيران الجاري، أسوء موجة تفشي للفايروس، وبلغت الاصابات اليومية اكثر من ألف حالة لاول مرة، بعد ان كانت الحصيلة اليومية طوال الأشهر الثلاثة الماضية لا تتجاوز المئات.

Image

Image

Image

إقرأ أيضا