"العالم الجديد" في حداد.. اغتيال هشام الهاشمي أحد أبرز كتابها

"العالم الجديد" في حداد.. اغتيال هشام الهاشمي أحد أبرز كتابها

بغداد - العالم الجديد

اغتيل المحلل السياسي والخبير بشؤون الجماعات الارهابية هشام الهاشمي، مساء اليوم الاثنين، برصاص مجهولين في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد.   وبحسب مصدر أمني افاد لـ"العالم الجديد" فان "مسلحين مجهولين يستقلون دراجتين طوقوا الهاشمي، وفتحوا النار صوبه، قرب سوق الثلاثاء في منطقة زيون
...

اغتيل المحلل السياسي والخبير بشؤون الجماعات الارهابية هشام الهاشمي، مساء اليوم الاثنين، برصاص مجهولين في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد.

 

وبحسب مصدر أمني افاد لـ"العالم الجديد" فان "مسلحين مجهولين يستقلون دراجتين طوقوا الهاشمي، وفتحوا النار صوبه، قرب سوق الثلاثاء في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد".

 

وأضاف المصدر أن "الهاشمي توفي خلال نقله الى المستشفى".

 

وإذ يعد الهاشمي أحد أبرز كتاب مقالات الرأي في "العالم الجديد"، التي رفدها بعشرات المقالات منذ عام تأسيسها في 2013 وحتى رحيله المفجع، فانها تحتجب عن الصدور لثلاثة أيام، احتجاجا على الحادث، مطالبة السلطات بالكشف عن الجناة.

 

ويعتبر الهاشمي من أبرز المحللين السياسيين والخبراء في شؤون الجماعات الإرهابية وله مئات الأبحاث والدراسات وثلاثة كتب.

 

وهو من مواليد بغداد 1973، عمل مديرا لبرنامج الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب في مركز أكد للدراسات والابحاث الاستراتيجية، ومستشارا أمنيا لأكثر من مركز وجهة سياسية، وعضوا في فريق مستشاري لجنة تنفيذ ومتابعة المصالحة الوطنية بمكتب رئيس الوزراء، وعضوا باللجنة العلمية لمؤتمر بغداد لمكافحة الأرهاب.

أخبار ذات صلة