البنتاغون ينفي علمه باستهداف معدات أمريكية جنوب العراق

نفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” علمها بأي هجوم استهدف مصالحها في العراق، كما ورد في…

نفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” علمها بأي هجوم استهدف مصالحها في العراق، كما ورد في تقارير إعلامية عراقية.

وكانت وسائل إعلام عراقية أفادا بأن مسلحين أضرموا النيران  في ناقلات عراقية “تحمل معدات أميركية” على طريق سريع بين السماوة والديوانية جنوبي العراق.

ونقلت قناة “الحرّة” اليوم الأحد، عن مكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون قوله إن “الوزارة ليست على علم بأي هجوم استهدف مصالح أميركية في العراق، وتحديدا في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية”.

وتداولت وسائل اعلام في العراق خبرا مفاده أن “مسلحين يستقلون سيارات بيك آب أجبروا الناقلات التي تحمل حمولات متنوعة من بينها خمسة حاويات أثاث و3 عجلات عسكرية، على التوقف وأنزلوا سائقيها ومن ثم أضرموا النار في الناقلات، وانسحبوا لجهة مجهولة”.

Image

وزعمت حسابات إلكترونية مجهولة، “استهداف رتل أميركي في المنطقة الواقعة بين الحمزة إلى سومر في محافظة الديوانية على طريق السريع الدولي”.

ويشهد العراق توترا أمنيا بشأن تواجد القوات الأمريكية في العراق عقب اغتيال الجنرال الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابومهدي المهندس بغارة امريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني يناير الماضي، حيث تعلن فصائل مسلحة قريبة من طهران الحرب على تلك القوات، بعيدا عن وجهة نظر الحكومات العراقية المتعاقبة والتي تعتبر تلك القوات منتظمة في صفوف قوات التحالف الدولي للمساعدة في الحرب ضد تنظيم داعش وبطلب رسمي من العراق.

وكانت قوات عسكرية عراقية أعلنت السبت سيطرتها على منفذين حدوديين مع إيران، بالتزامن مع تصريحات أطلقها رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي من المنطقة الحدودية شدد خلالها على عدم السماح “بسرقة المال العام في المنافذ”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن “قوة عسكرية مشتركة من قوات الرد السريع والحشد الشعبي دخلت إلى منفذي مندلي والمنذرية الحدوديين وفرضت السيطرة عليهما بشكل كامل”.

إقرأ أيضا