بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.. كشف حقيقة احتمال تعرض النجف لبراكين

أكدت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء، أن “التشققات الأرضية” في محافظة النجف، هي…

أكدت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء، أن “التشققات الأرضية” في محافظة النجف، هي “ظاهرة طبيعية جداً ولا خوف منها”، مشيرةً إلى أن المحافظة “بعيدة كل البعد” عن البراكين.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “الوزير الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي وجه بإرسال وفد فني متخصص من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي إحدى تشكيلات وزارة النقل، إلى محافظة النجف لاستقصاء ظاهرة التشققات الارضية في المحافظة بعد المعلومات التي وردت من قبل بعض المواطنين ومقاطع الفيديو التي انتشرت على صفحات التواصل الإجتماعي”.

وأضاف البيان، أن “التقرير الذي أعده فريق الهيئة العامة للانواء الجوية أشار إلى حدوث تشققات في واحة البرهان بمحافظة النجف مصحوبة بكمية من النيران والدخان الخارج من باطن الأرض”.

وبين التقرير، بحسب البيان، أن “المنطقة لم تشهد أي نشاط زلزالي خلال الفترة الماضية، وأن هذه الظاهرة تحدث على فترات متقطعة منذ عام 2010 وهي نشاط تكتوني بسيط وغازات وابخرة حارة تخرج من باطن الأرض تصعد إلى اعلى سطح التربة، وأن المنطقة ممتلئة بالاحراش والنباتات وجذوع النخيل المدفونة والتي تساعد عل إرتفاع درجات الحرارة والوصول إلى درجة الاتقاد تشتعل وتستمر بالأشتعال”.

إقرأ أيضا