تضرر طائرة للجيش العراقي بقصف استهدف معسكر التاجي شمالي بغداد

أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الاثنين، عن سقوط 3 صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي، فيمما…

أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الاثنين، عن سقوط 3 صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي، فيمما بينت ان القصف ادى لتضرر احدى طائرات الجيش العراقي ومعمل المدافع.

وقالت الخلية في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه إن “معسكر التاجي لجيشنا العراقي البطل تعرض قبل قليل الى هجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا انطلقت مِن منطقة سبع البور، وسقطت هذه الصواريخ على مواقع للقوات العسكرية العراقية”.

وتابعت “حيث سقط الصاروخ الاول على السرب الخامس عشر لطيران الجيش وسبب اضرارا كبيرة باحدى طائرات طيران الجيش، وسقط الصاروخ الثاني على معمل المدافع والاسلحة مخلفا اضرار مادية، فيما سقط الصاروخ الثالث في السرب الثاني مِن طيران الجيش لكنه لم ينفجر”.

وبينت “ستواصل القوات الامنية العراقية السعي لملاحقة الضالعين بهذه الهجمات وتقديمهم الى العدالة، لينالوا جزاءهم المستحق، ولضمان تحقيق السيادة العراقية الناجزة، والقدره القتالية المستقلة عسكريا على مجابهة الاخطار والتهديدات التي يواجهها وطننا”.

يشار الى ان معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، تعرض الى العديد من الهجمات بصواريخ الكاتيوشا، وتبنت بعض الجماعات المسلحة تنفيذ اغلب الهجمات، التي عدتها استهدافا للقوات الامريكية فيه. 

وفي النصف الاول من عام 2020، وبحسب احصائية أعدتها “العالم الجديد” فقد أطلق 18 صاروخ كاتيوشا ضد اهداف عراقية وامريكية، من بينها معسكر التاجي والمنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي.

إقرأ أيضا