مصدر: وزير الدفاع يوجه بزيادة مقاعد “المدنيين” في الكلية العسكرية الى 1000

كشف مصدر في وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، عن إصدار الوزير جمعة عناد أمرا بزيادة مقاعد…

كشف مصدر في وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، عن إصدار الوزير جمعة عناد أمرا بزيادة مقاعد المدنيين في الدورة التأهيلية 83 الى ألف مقعد، فضلا عن 700 درجة وظيفية للمتقدمين الى الدورة 111 بالكلية العسكرية.

وقال المصدر في اتصال مع “العالم الجديد” إن “وزير الدفاع جمعة عندا، أمر بزيادة مقاعد المدنيين إلى ألف مقعد في الدورة ٨٣ كلية العسكرية الخاصة بخريجي البكالوريوس، اضافة الى تخصيص ٧٠٠ درجة وظيفية إلى المتقدمين للدورة ١١١ كلية عسكرية”.

وكان وزير الدفاع قد استقبل ممثلين عن المتظاهرين من المتقدمين للدورة التأهيلية 83، والذين تم تأخير التحاقهم الى الدورة لاسباب مالية وادارية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع فان “الوزير أوفد لمقابلة المتظاهرين اولا في مدخل وزارة الدفاع مدير الاعلام والتوجيه المعنوي والذي تحدث بدوره مع المتظاهرين مشيدا بصبرهم ورباطة جأشهم وحرصهم على الممتلكات العامة ونقل لهم تحيات الوزير مطالبا بانتخاب مجموعة منهم لاصطحابهم لمقابلة وزير الدفاع”.

وتابعت ان “الوزير وخلال لقائه ممثلي المتظاهرين الذين اصطحبهم مدير الاعلام والتوجيه المعنوي أكد على سعيه الجاد لاكمال كل مايتعلق بمشاركتهم في الدورة المذكورة من الناحية الادارية والقانونية وعدم إغفال حقهم”.

وفي ذات الوقت، التقت النائبة عن نينوى اخلاص الدليمي مع وزير الدفاع جمعة عناد، لمناقشة موضوع المفسوخه عقودهم من المنتسبين في الوزارة، وبينت الدليم في بيان لها “اننا كلجنة مالية كنا قد وضعنا فقرة المفسوخة عقودهم من وزارة الدفاع والداخلية في قانون الموازنه لعام ٢٠١٩ وتم العمل بها وتم عودة عدد كبير من المنتسبين منهم كون هناك قانون يشملهم من دون الحاجة الى موافقة خاصة من الوزير، أما ما يخص المنتسبين الذين لم يعودوا للخدمة، فقد قال عناد اننا كوزارة أعدنا ٥٦ الف منتسبا الى الخدمة لعام٢٠١٩ ومن لم يصدر له امر فذلك بسبب انتهاء السنة المالية لعام ٢٠١٩ وستصدر لهم أوامر عند إقرار الموازنة لعام ٢٠٢١، وستبقى ٢٩ الف درجة تشمل جميع من تم فصلهم من تاريخ شهر حزيران لعام ٢٠١٣”.

إقرأ أيضا