“العالم الجديد” تكشف عن أبرز مرشحين لمنصب أمين بغداد خلفا لعلوش

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، عن المرشحين لمنصب أمين بغداد خلفا لذكرى علوش التي أوشكت…

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء، عن المرشحين لمنصب أمين بغداد خلفا لذكرى علوش التي أوشكت فترتها القانونية في المنصب على الانتهاء.

وقال المصدر في اتصال مع “العالم الجديد” إن “أمينة بغداد ذكرى علوش، ستنتهي فترتها القانونية في المنصب يوم 15 اب المقبل، وان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي مصمم على استبدالها بشخصية جديدة”.

ويتابع ان “المرشحين لتولي المنصب، هما المهندس الاستشاري علي صكبان، والذي يعد شخصية تكنوقراط واختير من المتظاهرين، اضافة الى حسنين فاضل معلة”.

وبين ان “معلة شغل منصاب عدة، منها المدير العام للتعليم المهني والنائب العام لمنظمة الالسكو، التي تضم في عضويتها 22 دولة، وتعد حلقة الرطب بين وزارةالتربية ودول العالم الاخرى، اضافة لكونه رئيس مجلس ادارة نادي الصيد وانتمى سابقا الى المؤتمر الوطني التابع للسياسي الراحل احمد الجلبي”.

يشار الى ان الكثير من ملفات الفساد أثيرت بشأن علوش خلال السنوات الماضية، خاصة في ظل تردي الواقع الخدمي في بغداد وغرق العاصمة خلال الامطار وإهمال اعمال الصيانة للطرق والجسور، وتأخرها لفترات طويلة جدا دون مبرر.

وظهرت انباء عن سعي تحالف سائرون استجواب علوش في البرلمان وإقالتها في حزيران 2019، إلا ان تراجعا حصل في الأمر دون معرفة الاسباب الحقيقية، فيما تحدث النائب عباس عليوي انذاك، عن تعهد علوش بتقديم الخدمات للمناطق التي طالبوا بخدمتها.

وتنافس على المنصب شخصيات كثيرة، أبرزها وزير الشباب والرياضة الاسبق عبد الحسين عبطان التابع لتيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، والنائبة السابقة صباح التميمي المنتمية لائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي.

إقرأ أيضا