ذي قار.. تظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات في ظل تعرض شبكة الكهرباء لـ”التجمر”

لليوم الثاني على التوالي، شهدت محافظة ذي قار تظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات وإقالة مدير الناحية…

لليوم الثاني على التوالي، شهدت محافظة ذي قار تظاهرة للمطالبة بتحسين الخدمات وإقالة مدير الناحية والمسوؤلين فيها، فيما اصدرت مديرية توزيع كهرباء المحافظة بيانا بشأن انقطاع التيار الكهرباء عن الاقضية الجنوبية فيها.

إذ تظاهر العشرات في ناحية العكيكة التابعة لذي قار (360 كلم) جنوب بغداد، للمطالبة باقالة مدير الناحية ومسؤولي الدوائروأقدموا على غلق الجسر الرئيس المؤدي الى مدخل الناحية.

وجاءت التظاهرة في ظل انقطاع التيار الكهربائي، حيث أصدرت مديرية توزيع كهرباء ذي قار بيانا لتوضيح اسباب الانقطاع.

وبينت المديرية ان “إطفاء خط الناصرية القديمة – المصب العام 132 KV جاء نتيجة لاعمال صيانة مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ناحية الفضلية جنوب الناصرية، وزيادة ساعات القطع في مدن قضاء سوق الشيوخ”.

وبينت ان “شبكات الجنوب الغربي أكدت حصول تجمر في فاصل 132 KV ضمن خط الناصرية القديمة – المصب العام 132 KV مما ادى الى اطفائه بشكل اضطراري لصيانته”، مضيفة ان “هذا الاطفاء في الخط تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ناحية الفضلية وزيادة ساعات القطع المبرمج في قضائي سوق الشيوخ كرمة بني سعيد وناحيتي العكيكة وأور ومنطقة الاسكان الصناعي في الناصرية”.

ولفتت الى ان “هذا الاطفاء خارج عن سيطرة مديرية توزيع الكهرباء كون العارض حدث على فاصل خط ١٣٢ ك . ف التابع لشبكات الجنوب الغربي”.

وشهدت المحافظة يوم امس الثلاثاء تظاهرات في ناحية العكيكة وقضاء الفهود، احتجاجا على تردي الخدمات وقطع خلالها بعض الطرق الرئيسة.

وتشهد المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات يومية للمطالبة بتحسين الخدمات وإقالة المسؤولين، وخاصة فيما يخص تحسين الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وشهدت بغداد احداثا دامية خلال تظاهرات انطلقت ليلة 27 تموز الماضي، حيث استخدمت قوات الامن العنف خلال محاولتها تفريق المتظاهرين في ساحة الطيران، ما ادى الى مقتل 3 اشخاص واصابة اخرين.

وبحسب وزارة الداخلية، فان 3 منتسبين استخدموا بنادق الصيد بشكل شخصي، ما ادى الى وفاة متظاهرين اثنين في الحال، وهذا الامر جاء مخالفا لما ذكره المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء احمد ملا طلال، الذي اكد ان المسافة بين القوات الامنية والمتظاهرين كانت 45 مترا، واحد المتظاهرين قتل برصاصة من مسافة مترين فقط.

إقرأ أيضا