مفوضية ميسان لـ”العالم الجديد”: منصب المدير سيحسم خلال أيام ولدينا خطة شاملة للانتخابات

كشفت مفوضية الانتخابات في محافظة ميسان، أن منصب مدير المفوضية بالمحافظة سيحسم خلال الايام المقبلة،…

كشفت مفوضية الانتخابات في محافظة ميسان، أن منصب مدير المفوضية بالمحافظة سيحسم خلال الايام المقبلة، فيما بينت ان هناك خطة شاملة بشأن الاستعداد للانتخابات ستتم المباشرة بها بعد حسم منصب المدير.

وقال مدير إعلام المفوضية في المحافظة صلاح نعيم عبدالله في حديث لـ”العالم الجديد” مساء أمس الأحد، إن “هناك نواقص كثيرة في أروقة مفوضية انتخابات ميسان، وأبرزها عدم وجود مدير دائرة للمفوضية في الوقت الحالي”، لافتا الى أن “4 أشخاص يتنافسون على منصب مدير مفوضية ميسان”. من دون أن يذكر أية أسماء.

وأضاف عبدالله أن “أبرز شروط الترشح لمنصب المدير أن لا تقل خدمته الوظيفية عن 10 سنوات”، مبينا أنه “تم إبلاغنا بأن منصب المدير سيحسم خلال الـ10 أيام المقبلة، حيث ستباشر المفوضية بعد ذلك بخطة شاملة، استعداداً للانتخابات المقبلة”.

وتابع أن “مفوضية ميسان أكملت تحديث 60 بالمائة من سجل الناخبين، إلا أن أحداث التظاهرات وجائحة كورونا وتقليص الدوام الى نسبة 25 بالمائة، ساهم بتوقفها خلال الفترة الماضية وعدم الوصول الى نسبة عالية”، مرجحا “عودة العمل خلال الفترة المقبلة”.

يشار الى أن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي حدد يوم 6 حزيران يونيو 2021 موعدا لاجراء الانتخابات المبكرة، فيما جوبه هذا التاريخ بردود مختلفة، من بينها مطالبة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي باجراء انتخابات بـ”وقت أبكر”.

ويترقب الشارع العراقي اجراءات مفوضية الانتخابات في هذه الانتخابات المبكرة، والسياق الذي سيتبع لمنع التزوير والتلاعب بالاصوات، خاصة وأن هذه الانتخابات جاءت بظل تظاهرات شعبية كبرى في تشرين الاول 2019 وسقط فيها نحو 700 قتيل و26 الف جريح، جراء استخدام القوات الامنية للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

إقرأ أيضا