بالوثيقة: واسط توزع 10 آلاف قطعة سكنية خلال شهر.. وهذه الشرائح المشمولة

بالوثيقة: واسط توزع 10 آلاف قطعة سكنية خلال شهر.. وهذه الشرائح المشمولة

واسط - العالم الجديد

أعلنت محافظة واسط، أمس الجمعة، عن عزم الحكومة المحلية على توزيع 10 آلاف قطعة سكنية لجميع الشرائح المشمولة من المواطنين خلال شهر.   وقال مدير المكتب الإعلامي لمحافظة واسط، ماجد العتابي، لـ"العالم الجديد"، إن "اللجان المختصة بتوزيع الأراضي تعمل منذ أكثر من أربعة أشهر على إعداد ال
...

أعلنت محافظة واسط، أمس الجمعة، عن عزم الحكومة المحلية على توزيع 10 آلاف قطعة سكنية لجميع الشرائح المشمولة من المواطنين خلال شهر.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي لمحافظة واسط، ماجد العتابي، لـ"العالم الجديد"، إن "اللجان المختصة بتوزيع الأراضي تعمل منذ أكثر من أربعة أشهر على إعداد القوائم الخاصة بالمستفيدين، وأن الفرق الهندسية والمساحين والموظفين المعنيين يعملون بشكل يومي في جميع الدوائر البلدية التابعة للمحافظة على استملاك وفرز وتخطيط الأراضي المخصصة للسكن".

 

وأوضح العتابي، أن "من بين العشرة آلاف قطعة سكنية، هناك أكثر من ثلاثة آلاف قطعة ستوزع في مركز مدينة الكوت"، مبيناً أن "المحافظة شرعت بإكمال إجراءات التوزيع على الشرائح المشمولة في التوزيع وهي الشهداء بواقع 500 قطعة أرض سكنية، والجرحى 70 قطعة، و10 قطع للصحفيين، و813 قطعة لموظفي الصحة، و450 للتربية، و1000 قطعة لشريحة موظفي الاجهزة الأمنية والدفاع، و60 قطعة للأطباء، و50 لذوي الشهداء".

 

وتابع أن "إدارة المحافظة وضعت خططا لتوزيع الأراضي السكنية في الوحدات الإدارية التابعة لها (الأقضية والنواحي)، لشمول أكبر عدد من المواطنين"، مشيراً إلى أن "الإدارة المحلية في واسط تسعى لتوفير أكثر من 50 ألف قطعة أرض، ولتحقيق ذلك نحتاج لصلاحيات اكبر وجهود وتعاون وزارات المالية، والزراعة لاستملاك الأراضي داخل حدود البلديات للحد من أزمة السكن التي يعاني منها المواطنين".

 

انقر للمشاهدة بالحجم الكامل:

Image

أخبار ذات صلة