لرصد كورونا.. صحة الديوانية تنفذ حملة مسح عشوائي بالمناطق المكتظة (صور)

لرصد كورونا.. صحة الديوانية تنفذ حملة مسح عشوائي بالمناطق المكتظة (صور)

الديوانية – العالم الجديد

أعلنت دائرة صحة محافظة الديوانية، اليوم الخميس، تنفيذ حملة مسح ميداني للرصد الفعال لفيروس كورونا في الأسواق المكتظة وسط المدينة، فيما اكدت اخذ المسحات واجراء الفحص السريع مصحوبا بنصائح وقائية للحد من تفشي الوباء.   وتقول مدير عام صحة المحافظة، لمياء الحسناوي في حديث لـ"العالم الجديد"
...

أعلنت دائرة صحة محافظة الديوانية، اليوم الخميس، تنفيذ حملة مسح ميداني للرصد الفعال لفيروس كورونا في الأسواق المكتظة وسط المدينة، فيما اكدت اخذ المسحات واجراء الفحص السريع مصحوبا بنصائح وقائية للحد من تفشي الوباء.

 

وتقول مدير عام صحة المحافظة، لمياء الحسناوي في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "الفرق الصحية الجوالة نفذت اليوم على الرغم من العطلة الرسمية، حملة مسح ميداني للرصد الفعال لفيروس كورونا، في الأسواق المكتظة وسط مركز المدينة".

 

وتوضح أن "الفرق أجرت الفحوص السريعة واخذ المسحات، وحثت المواطنين على اتباع إجراءات الوقاية والسلامة الصحية، والتقيد بالقرارات الصادرة عن خلية الازمة، للحد من تفشي الوباء في المحافظة".

 

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت أمس الأربعاء ١٩ اب ٢٠٢٠، وفاة ٨٥ مواطنا وإصابة ٤٠٩٣ بفيروس كورونا، وشفاء 2529 حالة.

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء ١٨ اب ٢٠٢٠، من ارتفاع اعداد المصابين بجائحة كورونا، ما ينذر بأزمة حقيقية في العراق، في ظل غياب دواء أو لقاح للمرض، وعليه لم يتبق للعراق سوى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الوباء.

 

Image

Image

Image

Image

Image

Image

 

أخبار ذات صلة