الوقف الشيعي يكشف عن مشاريع متوقفة في ميسان بقيمة 30 مليار دينار

الوقف الشيعي يكشف عن مشاريع متوقفة في ميسان بقيمة 30 مليار دينار

ميسان – العالم الجديد 

كشفت إدارة الوقف الشيعي في محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن توقف مشاريعها في المحافظة منذ سنوات، مبينة أن قيمة المشاريع المتوقفة تبلغ 30 مليار دينار.   وقال مدير الوقف في المحافظة حسين علي في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "عدد المشاريع التابعة للوقف والتي توقفت عن العمل خلال السنوا
...


كشفت إدارة الوقف الشيعي في محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن توقف مشاريعها في المحافظة منذ سنوات، مبينة أن قيمة المشاريع المتوقفة تبلغ 30 مليار دينار.

 

وقال مدير الوقف في المحافظة حسين علي في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "عدد المشاريع التابعة للوقف والتي توقفت عن العمل خلال السنوات الماضية، وخاصة ما بعد الحرب على داعش، بلغت 15 مشروعاً".

 

وأضاف أن "هذه المشاريع تشمل مساجد دينية وحسينيات، ومكاتب ثقافية وجوامع ومدارس دينية"، مضيفا أن "الكلفة المالية لهذه المشاريع تبلغ 30 مليار دينار (25 مليون دولار)".

 

وبين ان "ابواب الادارة مفتوحة لاستثمار هذه المشاريع من قبل المستثمرين"، مشيرا الى ان إدارته "ستفتتح اول مشروع استثماري لاحدى المدارس العائدة لها خلال الشهر المقبل، حيث بلغت نسبة انجازها اكثر من 80 بالمئة، وان المدرسة ستعود الى ادارة الوقف في المحافظة بعد عامين من الان".

 

وتعاني محافظة ميسان (396 كلم جنوب بغداد) من تردي كبير على مستوى البنى التحتية، وخاصة المدارس، حيث تشهد اغلب مدارسها تهالكا كبيرا، فيما يعاني البلد من توقف اغلب المشاريع نتيجة انخفاض اسعار النفط بالاضافة الى تداعيات الحرب على تنظيم داعش الارهابي، التي استنفزت الكثير من اموال الموازنات الاتحادية لوزارتي الداخلية والدفاع.

 

أخبار ذات صلة