دعوة لاغلاق قضاء الشطرة في ذي قار بسبب تفشي كورونا

دعوة لاغلاق قضاء الشطرة في ذي قار بسبب تفشي كورونا

ذي قار – العالم الجديد 

دعا عضو خلية الازمة التطوعية في قضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار اسعد شريف، اليوم الاثنين، الى اغلاق القضاء بشكل كامل ومنع الدخول والخروج منه بسبب تفشي فايروس كورونا فيه.   وقال شريف في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "الوفيات بدأت بالازدياد خلال الايام الماضية وبدأ القضاء يسجل يومي
...


دعا عضو خلية الازمة التطوعية في قضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار اسعد شريف، اليوم الاثنين، الى اغلاق القضاء بشكل كامل ومنع الدخول والخروج منه بسبب تفشي فايروس كورونا فيه.

 

وقال شريف في حديث لـ"العالم الجديد"، ان "الوفيات بدأت بالازدياد خلال الايام الماضية وبدأ القضاء يسجل يوميا حالات وفاة باعداد قياسية مقارنة بالايام الماضية".

 

واضاف أن "حالات المراجعة للقسم الاستشاري في مركز العزل بدأت بالتزايد مؤخرا"، مبينا ان "الاصابات المشخصة في مزكز العزل وهي تعتبر حالات شديدة بلغت 35 حالة، أما الاصابات في المنازل تقدر بالالاف وقد تتجاوز الـ 6000 اصابة بين المواطنين، مع الاعداد التراكمية".

 

وتابع ان "الخلية سعت خلال الايام الماضية لفتح طابق ثاني في مشفى العزل، بسعة 50 سريرا وهي شارفت على الانتهاء، حيث ان افتتاحها متوقف على وصول اجهزة من العاصمة بغداد".

 

وبين ان "الاجهزة الطبية حتى الان كافية لدينا، لكننا نتخوف من ايام سيئة في القضاء خلال الاسبوعين المقبلين، قد تؤدي الى عودة نقص الاوكسجين فيه".

 

وكان الناطق الرسمي لدائرة صحة ذي قار صلاح غياض، حذر في تصريح لـ"العالم الجديد" في 10 آب (أغسطس) الماضي، من موجة ثالثة لفيروس كورونا ستجتاح المحافظة.

 

وقال في وقتها، أن "ذي قار تستعد لاستقبال الموجة الثالثة"، مبدياً خشيته من أن "تكون اكثر حدة وقسوة من الموجات السابقة (الاولى والثانية)".

 

وكشف ايضا "المحافظة سجلت اعنف موجة اصابات خلال هذه الفترة، وتمثلت باصابة اكثر من 250 شخصاً في يومٍ واحد، فيما تم تسجيل 7198 مصابا بالفايروس و480 حالة وفاة و6537 حالة شفاء، منذ بدء التفشي".

 

وشهدت ذي قار في شهر حزيران يونيو الماضي، ازمة كبيرة بسبب نقص الاوكسجين، ما تسبب بموت عدة مصابين بفيروس كورونا، وأصاب الأهالي بالهلع، فيما نشر مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تسليم الأهالي عبوات الأوكسجين إلى المستشفى الحكومي المخصص للمصابين بكورونا، وتظهر المقاطع المنشورة زحاماً من أهالي المصابين أمام باب المستشفى لإيصال الأوكسجين إلى المرضى.

 

أخبار ذات صلة