تربية المثنى: نحتاج الى 200 مدرسة.. وما يتم التخطيط له 25% من حاجتها فقط

تربية المثنى: نحتاج الى 200 مدرسة.. وما يتم التخطيط له 25% من حاجتها فقط

المثنى - العالم الجديد

مع الحديث عن بدء العام الدراسي الجديد من عدمه، أكدت مديرية تربية محافظة المثنى، اليوم الأربعاء، عن حاجتها الى 200 مدرسة لانهاء الدوام المزدوج في المدارس، وان ما يتم التخطيط لبنائه لا يسد سوى 25 بالمئة من حاجتها الفعلية.   وقال مدير تربية المحافظة سعد الريشاوي في حديث لـ"العالم الجديد&quo
...

مع الحديث عن بدء العام الدراسي الجديد من عدمه، أكدت مديرية تربية محافظة المثنى، اليوم الأربعاء، عن حاجتها الى 200 مدرسة لانهاء الدوام المزدوج في المدارس، وان ما يتم التخطيط لبنائه لا يسد سوى 25 بالمئة من حاجتها الفعلية.

 

وقال مدير تربية المحافظة سعد الريشاوي في حديث لـ"العالم الجديد" ان "المثنى لديها 60 مدرسة في طور الانجاز وبانتظار اكمالها خلال الفترة المقبلة للدخول الى الخدمة".

 

واضاف ان "هذا العدد من المدارس سيسهم بحل ازمة المدارس في المحافظة بنسبة 25 بالمائة فقط"، موضحا ان "المحافظة بحاجة الى 200 مدرسة متنوعة بين ابتدائية ومتوسطة واعدادية في كافة الاقضية والنواحي، للتخلص من الدوام الثنائي والثلاثي الحالي".

 

وبين ان "المثنى غادرت عالم المدارس الطينية منذ فترة طويلة، ولم يعد لتلك المدارس في المحافظة أي اساس".

 

وكان مجلس محافظة المثنى المنحل، دعا في مجلس مكافحة الفساد الذي شكله رئيس الحكومة السابق عادل عبد المهدي، الى فتح ملف "هدم وبناء" المدارس في عموم المحافظات ومنها المثنى، التي شهدت هدم أكثر من 100 مدرسة ولم يتم إكمالها حتى الآن.

 

وكانت وزارة التربية قد سلمت 65 بالمائة من السلف التشغيلية لتلك المشاريع، دون انجاز المدارس، وذلك بحسب عضو المجلس السابق قابل الزيرجاوي.

 

يشار الى أن ملف بناء المدارس من أكثر الملفات فسادا في عموم البلاد، حيث تم هدم العديد من المدارس في 2011 وفق خطة لبنائها، إلا أنها حتى هذا اليوم ظلت بلا بناء أو تم تشييد كرفانات بدلا عنها مع عجز الحكومات المتعاقبة على حل المسألة بشكل جذري.

أخبار ذات صلة