ريال مدريد يزور العراق

أعلن السفير الاسباني في بغداد، خوان خوسيه اسكوبار، امس الأربعاء، أن نادي ريال مدريد سيقوم…

أعلن السفير الاسباني في بغداد، خوان خوسيه اسكوبار، امس الأربعاء، أن نادي ريال مدريد سيقوم بزيارة إلى العراق بعد زوال خطر جائحة كورونا.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية، أن “وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، استقبل امس الاربعاء في مقر الوزارة، السفير الإسباني في العراق، خوان خوسيه اسكوبار والوفد المرافق له، وناقش معه الكثر من القضايا ذات الشأن الرياضي والشبابي وما يتعلق بالبنى التحتية”.

وبين السفير الاسباني أن “العلاقات الطيبة بين البلدين في هذا المجال تدفعنا الى اكثر من ذلك، فقد سبق وأن دعمنا كرة القدم العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الاولمبية، وكان في الافق الكثير من المشاريع منها زيارة ريال مدريد الى العراق وما زال العرض قائماً لقدومه بعد زوال خطر جائحة كورونا والظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع”.

وأشار اسكوبار إلى أن “الفرق العراقية هي الاخرى ستكون لها فرصة اقامة معسكرات تدريبية في اسبانيا سيما وان عدداً من المدربين الاسبان قد عملوا في العراق”، مضيفا أن “مساعينا لن تتوقف عند هذه الحدود وستصل الى الخبرات وعمل شركات القطاع الخاص الاسباني في العراق بمجال البنى التحتية والاعمار ونحن نملك خبرة كثيرة في هذا الجانب تحديداً”.

بدوره، ذكر درجال أن في العراق مشاريع ستراتيجية كبيرة توقفت بسبب الظروف المشار اليها ومنها الملاعب الرياضية التي تنفذها شركة (تري ارينا) الاسبانية ملعبي عمو بابا (الرصافة) في بغداد وملعب بابل، وقد طالب الشركة باستئناف العمل، لافتاً إلى أن العراق لديه الكثير من المشاريع الواعدة في مجال الرياضة للفئات العمرية والمدربين بأعداد كبيرة جداً ويطمح أن تكون للمدرسة الاسبانية حضورها نظراً للثقة الكبيرة التي تحظى بها”.

إقرأ أيضا