مسؤول محلي يتهم قوة عسكرية بقتل امرأة في ميسان

مسؤول محلي يتهم قوة عسكرية بقتل امرأة في ميسان

ميسان – العالم الجديد

كشف مدير ناحية العزير في محافظة ميسان كاظم دريول، اليوم الخميس، عن ملابسات مقتل امرأة على يد مجموعة مسلحة يعتقد تبعيتها للقوات ألامنية.   وقال دريول في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "عجلة نوع سايبا كانت تقل عائلة مكونة من امرأة وأولادها بنت وولد، كانوا في طريقهم الى ممرضة تسكن في
...

كشف مدير ناحية العزير في محافظة ميسان كاظم دريول، اليوم الخميس، عن ملابسات مقتل امرأة على يد مجموعة مسلحة يعتقد تبعيتها للقوات ألامنية.

 

وقال دريول في حديث لـ"العالم الجديد"، إن "عجلة نوع سايبا كانت تقل عائلة مكونة من امرأة وأولادها بنت وولد، كانوا في طريقهم الى ممرضة تسكن في إحدى القرى".

 

وبين انه "أثناء عودتهم، اعترضت طريقهم قوة مسلحة ملثمة في منطقة تدعى (البيضاء والصفراء) تقع على مشارف حدود محافظة البصرة وقامت بإطلاق النار ما أدى الى مقتل المرأة على الفور واصابة أبنها بجروح".

 

وأضاف، أن "التحقيقات الجنائية حتى الان تشير الى تورط قوة عسكرية تابعة للجيش العراقي بارتكاب الجريمة، وهذه القوة بقيادة ضابط برتبة مقدم، حيث كانوا يستقلون عجلتين نوع سلفادور، وذلك بحسب إفادة قوة أمنية مرابطة في نقطة تفتيش قريبة من موقع الحادث". 

 

يشار الى ان عملية أمنية انطلقت في مطلع أيلول سبتمبر الماضي، في محافظة ميسان لمصادرة السلاح المنفلت والقبض على المطلوبين للقضاء، فضلا عن فرض سلطة الدولة للحد من النزاعات العشائرية، والجراتم المترتبة على هذه النزاعات.

أخبار ذات صلة