صحة ميسان: خزين الاوكسجين يكفينا لشهرين ونخشى ارتفاع الاصابات بكورونا

أعلنت دائرة صحة ميسان، اليوم الجمعة، عن ان الخزين الاستراتيجي من الاوكسجين يكفي المحافظة لمدة…

أعلنت دائرة صحة ميسان، اليوم الجمعة، عن ان الخزين الاستراتيجي من الاوكسجين يكفي المحافظة لمدة شهرين، وفيما اكدت ان اعداد المصابين تراكمي تجاوز الـ14 الفا، اوضحت انها تخشى من ارتفاع هذا العدد خلال الفترة المقبلة.

وقال مسؤول اعلام الدائرة محمد الكناني في حديث لـ”العالم الجديد”، ان “المحافظة اضافت خزان اوكسجين بسعة 10 أطنان، فضلا عن الخزان السابق بسعة 12 طنا، ما يعني ان المحافظة باتت تملك 22 طنا من احتياطي الاوكسجين، اضافة الى اسناد منظومة الاوكسجين الرئيسة لمركز كوفيد في المحافظة بـ 200 اسطوانة في حالة الطورائ”.

واضاف الكناني ان “الخزين الاستراتيجي للاوكسجين يكفي المحافظة لمدة شهرين على التوالي”، موضحا ان “هناك 5 مراكز في المحافظة مخصصة للمصابين بكورونا”.

وتابع ان “الاعداد التراكمية للمصابين بلغت من تسجيل اول اصابة بالمحافظة وحتى الان، 14430، تم شفاء منها 13256″، مؤكداً ان “المتبقي في مراكز العزل المنتشرة بالمحافظة ما يقرب 1174 حالة”.

ونوه إلى ان “نسبة الوعي لدى المواطنين وصلت الى 70 بالمائة، من خلال التعاون مع الكوادر الصحية والابلاغ عن الحالات المتشبه بها، رغم ان البدايات مانت سيئة في التعامل مع الفايروس”، مؤكدا ان “صحة المحافظة تخشى المرحلة المقبلة التي ستشهد دخول فصل الشتاء الذي ربما يوسع دائرة الاصابات بالفايروس في ميسان وضواحيها”.

يذكر ان المحافظات الجنوبية، عانت خلال شهري تموز وآب الماضيين، من أزمة حادة في الاوكسجين ما ادى الى وفاة الكثير من المصابين نتيجة عدم توفره، وما أضطر ذوي المصابين الى شراء الاوكسجين من السوق السوداء وإدخاله الى المستشفيات.

وخضم تلك الازمة، رمت وزارة الصحة اللائمة على المحافظات وعزت نقص الاوكسجين الى “تقصير إداري”، كما شهدت المستشفيات في تلك الظروف حالة من الفوضى ما استدعى تدخل القوات الامنية.

إقرأ أيضا